رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

لأسباب عائلية.. البيت الأبيض يسحب ترشيح سفيرته إلى الصومال

لأسباب عائلية.. البيت الأبيض يسحب ترشيح سفيرته إلى الصومال

شئون دولية

جيف راثكي، المتحدث باسم البيت الأبيض

لأسباب عائلية.. البيت الأبيض يسحب ترشيح سفيرته إلى الصومال

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 19:36

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن البيت الأبيض سحب ترشيحه كاثرين سيموندس داناني لمنصب أول سفيرة للولايات المتحدة إلى الصومال منذ إغلاق سفارتها فيها عام 1991 "لأسباب عائلية شخصية".

وأضاف نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جيف راثكي، خلال الموجز الصحفي اليومي من واشنطن، أن "داناني كانت قد سحبت اسمها من الترشيح لمنصب سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الصومال".

 

ومضى قائلا: "كان هناك ترشيح تم سحبه، هذا هو قرار قامت المرشحة باتخاذه لأسباب عائلية شخصية، بالنسبة لسياستنا في الصومال لم تتغير".

 

وأوضح راثكي: "لدينا وحدة في سفارتنا بنيروبي (عاصمة كينيا) الآن وتقوم بتغطية القضايا المتعلقة بالصومال، لذا فإننا نتابع القضايا الصومالية مقدماً من سفارتنا في نيروبي".

 

وأشار إلى أن بلاده "لم تضع جدولاً زمنيًا لتواجد تمثيل دبلوماسي هناك"، وأن ترشيح الدبلوماسية الأمريكية لم يكن قد غادر مجلس الشيوخ بعد، حيث لم يتم التصويت على ترشيحها.

 

الدبلوماسية الأمريكية التي طلبت مؤخرًا من البيت الأبيض سحب ترشيحها لمنصب السفيرة الامريكية في الصومال كانت قد شغلت مدير مكتب الشؤون الأفريقية في قسم العلاقات الإقليمية والأمنية بوزارة الخارجية الأمريكية قبل أن يتم ترشيحها لمنصبها الجديد، كما أنها عملت كقنصل في القنصلية الأمريكية بحيدر آباد في الهند قبيل عودتها إلى واشنطن في عام 2013.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان