رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو يحذر الأطراف الدولية من الوصول لاتفاق مع إيران

نتنياهو يحذر الأطراف الدولية من الوصول لاتفاق مع إيران

شئون دولية

بنيامين نتنياهو

نتنياهو يحذر الأطراف الدولية من الوصول لاتفاق مع إيران

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 17:32

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، من خطورة توصل الأطراف الدولية إلى "اتفاق نووي سيء مع إيران"، مشيرًا إلى أن "الأطماع الإيرانية للحصول على أسلحة نووية هي أكبر تحد أمني تواجهه اسرائيل والمنطقة والعالم أجمع."

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دِر لاين، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الملف النووي الإيراني.

 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نتنياهو حذر خلال اجتماعه مع الوزيرة الألمانية من خطورة توصل الأطراف الدولية إلى اتفاق نووي سيء مع إيران.

 

وقال إن "الأطماع الايرانية للحصول على أسلحة نووية هي أكبر تحد أمني تواجهه اسرائيل والمنطقة والعالم أجمع."

 

وأضاف نتنياهو أن "إسرائيل تعتقد أنه يجب التوصل الى اتفاق افضل من اتفاق الاطار الذي تم التوصل اليه في لوزان (بسويسرا)".

ووجه نتنياهو الشكر لألمانيا على تزويدها البحرية الإسرائيلية بأربع سفن حربية جديدة ستعمل على حماية الشواطئ الإسرائيلية وحقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، بحسب نتنياهو.

 

ووقعت إسرائيل وألمانيا أمس اتفاقا لتزويد البحرية الإسرائيلية بأربع 4 سفن حربية لحماية حقول الغاز الإسرائيلية في عرض البحر المتوسط " .

 

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية، أوروسولا فون دير لاين، قد قالت يوم أمس في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي " إن العلاقات الأمنية التي تربط إسرائيل وألمانيا لا يوجد ما يماثلها مع دولة أخرى في العالم بالإضافة إلى التعاون الكبير بين جيشي البلدين.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان