رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا.. تحقيقات قضائية تكشف تعرض مستشاري الرئاسة للتنصت

تركيا.. تحقيقات قضائية تكشف تعرض مستشاري الرئاسة للتنصت

شئون دولية

رجب طيب أردوغان

تركيا.. تحقيقات قضائية تكشف تعرض مستشاري الرئاسة للتنصت

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 16:54

أظهرت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في أنقرة حول عمليات "التنصت غير القانونية" المنسوبة لعناصر "الكيان الموازي"، المتهم بالتغلغل في أجهزة الدولة، أن المشتبه بهم تنصتوا على 48 شخصًا بين عامي 2007 و2011، من بينهم مستشارين في رئاسة الجمهورية.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر أمنية، أن من بين الذين تعرضوا للتنصت سياسيون، ومستشارون في رئاسة الجمهورية، وصحفيون، وقضاة، ورجال أعمال، وذلك من خلال التحايل، وإلحاقهم بتحقيقات أخرى، والتنصت عليهم في إطارها.

وتأتي هذه النتائج في ظل استمرار التحقيق مع 25 شخصًا أوقفوا أمس في عمليات متزامنة جرت في 16 ولاية تركية، حيث أصدرت النيابة العامة في أنقرة مذكرة توقيف بحق 34 شخصًا في نفس اليوم، بينهم مدراء أمن، وعناصر شرطة.

 جدير بالذكر أن جماعة "فتح الله غولن"، المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، توصف بـ"الكيان الموازي" حسب مصادر حكومية، حيث تُتّهم بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، كما يُدان عناصر تابعون للجماعة باستغلال مناصبهم، وقيامهم بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان