رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

24 قتيلا في حصيلة أولية لزلزال نيبال

24 قتيلا في حصيلة أولية لزلزال نيبال

وكالات - أ ف ب 12 مايو 2015 11:31

أفاد "باول ديلَّون" المسؤول باسم منظمة الهجرة الدولية، بمقتل 24 شخصا على الأقل في منطقة "تشاوترا"، جراء الزلزال الذي ضرب نيبال اليوم، وتعرُّض منازل للانهيار. وأكد ديلّون أن طواقم الإنقاذ بدأت مهامها في البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المهدمة.

 

كما أكد الصليب الأحمر النرويجي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقوع ضحايا في منطقة تشاوترا، واستقبال المستشفى الميداني التابع لهم أعداداً من الجرحى.

 

وذكر مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أنَّ قوة الزلزال بلغت 7.3 درجات على مقياس رختر. مشيراً إلى أنَّ مركز الزلزال وقع على بعد 83 كيلومترا شرقي العاصمة كاتماندو، وبعمق 18.5 كيلومتر عن سطح الأرض.
 

وكانت نيبال شهدت في 25 أبريل الماضي زلزالاً بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، أدى إلى مقتل أكثر من ثمانية آلاف شخص، فضلاً عن إصابة قرابة 18 ألف شخص آخرين بجراح .
 

ومن جانب آخر ذكر المتحدث باسم منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة جينس لاركي، أن زلزالين بقوة 5.6 و6.2 درجات، تم رصدهما في النيبال عقب الزلزال الكبير الذي بلغت شدته 7.3 درجات، معرباً عن قلقه البالغ من وقوع خسائر في الأرواح تتجاوز خسائر الزلزال الذي وقع في 25 أبريل الماضي، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمكتب الأمم المتحدة بجنيف.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان