رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس البرلمان التركي يدعو لإيجاد حلول لمشكلة الهجرة

رئيس البرلمان التركي يدعو لإيجاد حلول لمشكلة الهجرة

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 06:45

 

قال رئيس البرلمان التركي، جميل جيجك، إن تركيا استقبلت مليوني لاجئ من سوريا والعراق، وأنفقت في هذا الإطار 5.6 مليار دولار، في حين استقبل الاتحاد الأوروبي 130 ألف لاجئ، وأنفقت بقية دول العالم 260 مليون دولار على تلك المشكلة، مؤكدا على ضرورة ملاحظة الجميع لذلك الإجحاف، وأن يقرروا فورا ما يجب فعله بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس البرلمان التركي، في جلسة حول مشكلة الهجرة، باجتماع الجمعية البرلمانية لـ"لاتحاد من أجل المتوسط"، المنعقدة في لشبونة، برئاسة البرتغال.

وأكد جيجك على ضرورة النظر إلى المهاجرين باعتبارهم بشرا في المقام الأول، مشيرا إلى أنه لا يمكن لدولة واحدة أو اثنتين أن تحل مشكلة المهاجرين، كما إن الأمر يتطلب توافقا واضحا بين الجميع.

وأشار جيجك إلى ضرورة إعطاء الهيئات الدولية - على رأسها الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي - مشكلة الهجرة أولوية قصوى.

ودعا جيجك أعضاء الجمعية البرلمانية لزيارة تركيا، ومشاهدة كيفية تعاملها مع تلك "الدراما الإنسانية"، واتخاذ القرارات اللازمة للتعامل معها في أسرع وقت ممكن؛ لأن استمرار تلك المشكلة يفتح الطريق أمام مشاكل أكبر.

ومن المتوقع أن يتضمن البيان الختامي للاجتماع؛ مطالبة برلمانات الدول الأعضاء بإيجاد حل عاجل لمسألة الهجرة عبر المتوسط، وتأسيس قنوات جديدة لإيصال المساعدات للمهاجرين.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان