رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محلب في باريس اليوم لدعم التعاون الثنائي

محلب في باريس اليوم لدعم التعاون الثنائي

شئون دولية

ابراهيم محلب، رئيس الحكومة

محلب في باريس اليوم لدعم التعاون الثنائي

وكالات ـ رويترز 11 مايو 2015 10:45

يبدأ رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، زيارة رسمية للعاصمة الفرنسية، باريس، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاوند، لبحث دفع أُطر التعاون بين البلدين في جميع المجالات وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية مع الجانب الفرنسي.

ويضم وفد محلب عددا من الوزراء من بينهم وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولي، والنقل.

ومن المقرر أن يعقد محلب اجتماعات مع رؤساء شركات وكبار المستثمرين الفرنسيين لبحث التعاون الاقتصادي، إضافة إلى عقد جلسات مباحثات ثنائية مشتركة بين الوزراء المصريين ونظرائهم الفرنسيين.

كما سيبحث زيادة تفعيل ودفع ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا في نوفمبر الماضي، وشهدت التوقيع على عدد من الاتفاقيات، وإبرام بعض الصفقات الهامة ومن أبرزها صفقة طائرات الرافال المقاتلة.

وتساهم فرنسا في تمويل عدد من المشروعات الاقتصادية الكبيرة بمصر، كما قدمت فرنسا التي تحتل المرتبة الـ12 للدول الأكثر استثمارا في مصر، قرضا ما يتجاوز 750 مليون يورو، لدعم مشروع قناة السويس والمرحلة الثالثة من مشروع مترو الأنفاق ومشروع الضبعة النووي، إضافة إلى بحث زيادة الاستثمارات الفرنسية بمصر.

وتتضمن الزيارة لقاءات بعدد من المستثمرين ورؤساء الشركات الفرنسية العاملة في مصر، والتي ترغب في زيادة استثماراتها، إضافة إلى بحث مأ تم التوصل اليه من اتفاقات، خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مع بعض الشركات الفرنسية لإقامة استثمارات متنوعة في مصر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان