رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ألمانيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن باليمن

 ألمانيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن باليمن

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

ألمانيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن باليمن

وكالات - الأناضول 15 أبريل 2015 11:29

أعرب وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 للعام 2015 حول اليمن، والذي حظر بيع الأسلحة للحوثيين وللقوات التابعة للرئيس اليمني المخلوع "علي عبد الله صالح"، ونجله.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الوزير الألماني بمدينة "لوبيك"، عقب اجتماع وزراء خارجية دول "مجموعة الـ 7" الاقتصادية، وأضاف أن وزراء خارجية مجموعة الـ 7، سيتناولون خلال اجتماعاتهم التطورات الأخيرة في الساحة اليمنية، والمفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وإعادة إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد الانتخابات في إسرائيل.
 

 

وشكر شتاينماير الجهود التي بذلتها الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي من أجل حظر بيع الأسلحة للحوثيين في اليمن، بما في ذلك موقف كل من الصين وروسيا، واصفًا موقفهما بـ "البَنّاء".
 

ولفت الوزير الألماني إلى أن وزراء خارجية دول مجموعة الـ 7، سيتناولون خلال اجتماعاتهم الملف الأوكراني، ونتائج الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية كل من ألمانيا وروسيا وأوكرانيا وفرنسا، في العاصمة برلين، في 13  أبريل الجاري، لبحث آخر تطورات الملف الأوكراني.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان