رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليهود يحيون اليوم وغدا ذكرى ضحايا "المحرقة النازية"

اليهود يحيون اليوم وغدا ذكرى ضحايا المحرقة النازية

شئون دولية

الناجين من المحرقة يحيون بعضهم البعض

اليهود يحيون اليوم وغدا ذكرى ضحايا "المحرقة النازية"

وكالات - الأناضول 15 أبريل 2015 10:11

يحيي اليهود، اليوم الأربعاء، وغداً الخميس، ذكرى ضحايا "المحرقة النازية" أو ما يعرف بـ"الهولوكوست".

 

وقالت الخارجية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن "مراسم ستُجرى اليوم، وغداً، لإحياء ذكرى 6 ملايين يهودي أُبيدوا على أيدي الوحش النازي إبان الحرب العالمية والثانية في أوروبا".

 

وأضافت: "تبدأ فعاليات ذكرى ضحايا الكارثة والبطولة، في الساعة الثامنة من مساء اليوم (17.00 ت.غ)، بالمراسم الرسمية المركزية"، في إشارة إلى المراسم التي تجرى في متحف "ياد فاشيم" (يعني اسمه بالعربية: الكارثة والبطولة)، في القدس الغربية.
 

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المراسيم ستقام "بحضور الرئيس الإسرائيلي، رؤبين ريفلين، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وشخصيات بارزة وناجين من المحرقة، وأولاد الناجين وأفراد عائلاتهم".
 

ولفتت إلى أن المراسيم "ستشهد إشعال 6 شعلات تمثل الستة ملايين يهودي الذين أُبيدوا في المحرقة ".
 

وبحسب الإسرائيلية "ستطلق الصفارات في كافة أنحاء البلاد، وسيقف المواطنون دقيقتي صمت في الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ الخميس  (07.00 ت.غ) إحياء لذكرى الضحايا".
 

وفي هذا الصدد، أوضحت أنه "خلال هذه المدة (الدقيقتين) يتوقف جميع الناس عن عملهم، ويقف المشاة في الشوارع، وتقف السيارات على هوامش الطرق".
 

ونوهت إلى أنه "في هذا اليوم تكون أماكن الترفيه مغلقة، وتقام مراسم تذكارية في جميع أنحاء البلاد".
 

و"الهولوكست" هو مصطلح استُخدم لوصف الحملات من قبل حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها لغرض الاضطهاد والتصفية العرقية ليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945)، بحسب ما تقوله إسرائيل التي حصلت لاحقا على تعويضات ضخمة من دول أوروبية على خلفية ذلك.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان