رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسرائيل تبلغ روسيا "استياءها" لبيعها صواريخ إس – 300 لإيران

إسرائيل تبلغ روسيا استياءها لبيعها صواريخ إس – 300 لإيران

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو

إسرائيل تبلغ روسيا "استياءها" لبيعها صواريخ إس – 300 لإيران

وكالات - الأناضول 14 أبريل 2015 16:52

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "استياء" إسرائيل، من بيع موسكو صفقة صواريخ لإيران.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية: " أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إستياء إسرائيل من تنفيذ صفقة منظومات الصواريخ المتقدمة من طراز اس 300 بين روسيا وإيران  في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي".

وكان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، قرر في وقت سابق أمس، تعليق تسليم منظومة صواريخ الدفاع الجوي S- 300، إلى إيران، وورد في بيان صادر عن المركز الإعلامي لـ"الكرملين" أن الرئيس بوتين وقّع مرسومًا، ألغى فيه الحظر المفروض على نقل منظومة الصواريخ الدفاعية، بواسطة سفينة روسية، أو بواسطة الجو، عبر الأراضي الروسية.
 

ويلغي المرسوم، الجزء المتعلق في القرار الذي اتخذته موسكو في 22 تشرين أول/أكتوبر 2010، القاضي بتعليق تسليم المنظومة إلى إيران.
 

وكانت موسكو وطهران وقعتا عام 2007، اتفاقًا تقوم روسيا بموجبه ببيع منظومة S- 300 إلى إيران، فيما اعترضت كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية على الاتفاق، بينما أعلنت موسكو، عقب قرار مجلس الأمن الدولي حظر بيع السلاح إلى إيران عام 2010، بتعليق الصفقة من جانب واحد، إلاّ أن طهران أقامت دعوى قضائية بتعويض قيمته 4 مليارات دولار، إلى المحكمة الدولية، ردًا على القرار الروسي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان