رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أوكرانيا.. مقتل 6 جنود جراء قصف للانفصاليين

أوكرانيا.. مقتل 6 جنود جراء قصف للانفصاليين

شئون دولية

القتال بأوكرانيا

أوكرانيا.. مقتل 6 جنود جراء قصف للانفصاليين

وكاﻻت _ الأناضول 14 أبريل 2015 16:05

أعلن الناطق باسم مركز مكافحة الإرهاب في أوكرانيا "أندريه ليسينكو"، عن مقتل 6 جنود وجرح 12 آخرين، جراء تعرض إحدى الوحدات العسكرية الأوكرانية لقصف، مصدره المناطق الواقعة تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لموسكو شرقي البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ليسينكو في العاصمة الأوكرانية "كييف"، وأضاف أن الاشتباكات مع الانفصاليين الموالين لموسكو قد عادت مجددًا شرقي البلاد، وأن الانفصاليين قصفوا الوحدات العسكرية الأوكرانية بالأسلحة الثقيلة، التي يفترض أن تكون قد سحبت من خط الجبهة، استنادًا لاتفاق "مينسك".

وأشار ليسينكو إلى أن بلاده سجلت 26 انتهاكًا لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل الانفصاليين، وأن الانفصاليين استخدموا 16 دبابة وبعض الأسلحة الثقيلة خلال قصفهم للوحدات العسكرية الأوكرانية.

وشدد ليسينكو على أن أوكرانيا سجلت خروقاتٍ لاتفاق وقف إطلاق النار على طول خط الجبهة بين القوات الحكومية والانفصاليين، وأن القوات الحكومية "التزمت بأعلى درجات ضبط النفس، وتقيدت باتفاق وقف إطلاق النار، وردت فقط على مصادر النيران وأسكتتها".

وكانت الأطراف المتنازعة في أوكرانيا، اتفقت يوم 12 شباط الماضي، في العاصمة البيلاروسية "مينسك"، على وقف لإطلاق النار بشكل كامل وسحب الأسلحة الثقيلة وإطلاق سراح المسجونين، إلا أن خط الجبهة بين الطرفين لا يزال يسجّل العديد من الخروقات، في ظل تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لموسكو، بالتسبب بتلك الخروقات، ما دفع الرئيس الأوكراني، "بترو بوروشينكو"، إلى دعوة الأمم المتحدة لنشر قوات حفظ سلام شرقي أوكرانيا، من أجل تطبيق اتفاق مينسك. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان