رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإفراج عن 5 ناشطات صينيات في مجال حقوق المرأة

الإفراج عن 5 ناشطات صينيات في مجال حقوق المرأة

شئون دولية

الشرطة الصينية

الإفراج عن 5 ناشطات صينيات في مجال حقوق المرأة

وكالات - سي إن إن 13 أبريل 2015 20:00

أفرجت الشرطة الصينية، اليوم الاثنين، عن 5 ناشطات في مجال حقوق المرأة، تم احتجازهن الشهر الماضي، أثناء فاعلية للاحتفال بيوم المرأة العالمي، وذلك بعدما طالبت الولايات المتحدة بالإفراج عنهم، وانتقد المجتمع الدولي اعتقالهن.

ونقلت "سي إن إن" عن أصدقاءهن أن المفرج عنهن هن: واي ينغتينغ، وانغ مان، زينغ تشوران، لي تنغتنغ، وو رونغرونغ. وستبقى النساء الخمسة تحت مراقية الشرطة لمدة سنة، مع فرض قيود على حركتهن وانشطتهن، بحسب ما أفاد المدعي العام ليانغ سياوجون، الذي أوضح بأن الشرطة قد تستدعي السيدات للاستجواب في أي لحظة.

وتنتمي الصينيات الخمس إلى مجموعة عمل حقوق النساء الصينيات، وقد اعتقلن في بكين قبل أيام من فعالية كانت مقررة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يحتفل به في 8 مارس من كل عام، وقد حثت الولايات المتحدة الصين على إطلاق سراحهن، وانتقد المجتمع الدولي بشدة إبقاءهن رهن الاعتقال.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في بيان الجمعة، "الجميع وكل واحد منا لديه الحق بالحديث ضد المضايقات الجنسية، وعدم العدالة في مواضيع عدة تعاني منها ملايين النساء والفتيات حول العالم" وأضاف كيري في بيانه "نحن ندعم الجهود التي يقوم بها الناشطون، من أجل إحداث تقدم في مواجهة تلك التحديات، ونعتقد بأن السلطات الصينية عليها أن تدعمهم كذلك، لا أن تسكتهم."

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان