رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأركان التركية تنفي استخدام المدنيين "دروعاً بشرية" ضد المسلحين

الأركان التركية تنفي استخدام المدنيين دروعاً بشرية ضد المسلحين

شئون دولية

الجيش التركي

الأركان التركية تنفي استخدام المدنيين "دروعاً بشرية" ضد المسلحين

13 أبريل 2015 13:03

نفى رئيس دائرة العلاقات العامة في هيئة الأركان التركية العميد "أرطغرل أوزوركجو" استخدام الجيش التركي للمدنيين كدروع بشرية، وذلك في تعليقه على حادث إطلاق النار الذي أسفر عن جرح أربعة عناصر من الدرك التركي.

وقال أوزوركجو لمراسل الأناضول "إنَّ مساعدة المواطنين الأتراك لأفراد الجيش التركي، واعتبار ذلك بأن الجيش اتخذهم دروعاً بشرية لا يمكن قبوله إطلاقاً".
 

 وأشار العميد التركي أنهم أرسلوا عناصر الجيش  إلى المنطقة لحفظ الأمن في احتفالات الربيع التي يقيمها سكان المنطقة، وذلك بطلب من والي أغري، قائلاً إن الجيش التركي يقوم بواجباته وفق الصلاحيات التي منحها له الدستور، ولا يتصرف وفق ميول حزبية، ولا يمكن للجيش أن يتأثر بانتماءات المواطنين الذين خرج لحمايتهم.
 

وأكد أوزوركجو على سلامة الجنود الأتراك وزوال الخطر الذي يهدد حياتهم جراء الإصابة، مبيناً أن رئيس هيئة الأركان التركية نجدت أوزال زار الجنود في المستشفى.
 

وكانت رئاسة الأركان التركية، أعلنت السبت الماضي، إصابة 4 جنود أتراك في إطلاق نار من قبل إرهابيين في بلدة ديادين، الواقعة في ولاية أغري، شرق تركيا، وأفاد البيان الذي نشر على موقع "الأركان" الرسمي على الإنترنت، أن السلطات حصلت على معلومات مفادها أن منتسبي منظمة إرهابية انفصالية (في إشارة إلى منظمة "بي كا كا")، كانوا يستعدون لممارسة الضغط على المواطنين لمنح أصواتهم للمرشحين الذين تدعمهم المنظمة في الانتخابات (انتخابات برلمانية مقررة في يونيو المقبل) من خلال الدعاية لها، عن طريق فعالية أسموها "احتفال الربيع"، كان من المقرر تنظيمها السبت، والأحد الماضيين في قرية يوكاري توتَك، التابعة للبلدة".
 

وأضاف البيان أن القوات الأمنية التركية تمكنت من القضاء على  5 من مرتزقة تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، والقبض على واحد منهم جريحاً، خلال الاشتباكات التي تبعت الهجوم في آغري.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان