رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شتاينماير: إحراق مأوى اللاجئين بألمانيا "أمر مخجل"

شتاينماير: إحراق مأوى اللاجئين بألمانيا أمر مخجل

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير

شتاينماير: إحراق مأوى اللاجئين بألمانيا "أمر مخجل"

وكاﻻت - اﻻناضول 12 أبريل 2015 14:51

وصف وزير الخارجية الألماني، فرانك شتاينماير، إحراق مأوى مخصص للاجئين في بلدة تروغليتز، التابعة لولاية "ساكسن-أنهالت"، بالأمر "المخجل".

 

وقال شتاينماير في تصريح لصحيفة، "دي فيلت أم سونتاغ": "ينبغي ألا نتفاجأ من متابعة حلفائنا بقلق لحرائق دور إيواء اللاجئين في ألمانيا، ومتابعتهم عن كثب رد فعل الشعب الألماني حيال ذلك"، مؤكدًا أن جل الألمان ينهاضون معاداة الأجانب.
 

بدورها أوضحت وزير الهجرة والاندماج وشؤون اللاجئين، أيدان أوز أغوز(من أصول تركية)، أن مثل هذه الحوادث تشهدها ولايات ألمانيا عديدة، لكن ما جرى في "تروغليتز" له أبعاد أخطر، حيث استقال رئيس البلدية، على خلفية تهديدات يمينيين متشددين، بسبب خطة إيواء لاجئين في البلدة.
 

ولفتت الوزيرة أن تصريح قائمقام البلدة، "غوتز أولريتش"، حول عدم إمكانية ضمان سلامة اللاجئين في المنطقة، يعد أمرًا مخجلًا بالنسبة لألمانيا، مشيرة أنها تتلقى يوميًا رسائل تهديد وكراهية عبر البريد والإنترنت، وتقوم بجمعها وتسليمها للشرطة.
 

وكانت السلطات الألمانية تعتزم نقل 40 لاجئًا إلى المأوى الذي استكمل بناؤه حديثًا، في منطقة تروغليتز، خلال مايو المقبل، إلا أن حريقًا اندلع في المأوى، نهاية الأسبوع المنصرم، ولم يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

وأعلنت السلطات في وقت سابق، تخصيص 20 ألف يورو مكافأة لمن يقدم معلومات حول الحادث، حيث تعتقد الشرطة أن أوساطًا يمينية متشددة تقف وراء الحريق.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان