رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصرع 5 من عناصر "بي كا كا" على يد الجيش التركي شرق البلاد

مصرع 5 من عناصر بي كا كا على يد الجيش التركي شرق البلاد

شئون دولية

عناصر بي كاكا

مصرع 5 من عناصر "بي كا كا" على يد الجيش التركي شرق البلاد

وكاﻻت _ الأناضول 11 أبريل 2015 19:06

أفاد بيان صادر عن هيئة الأركان التركية بمقتل 5 من مرتزقة تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، والقبض على واحد منهم جريحاً، خلال الاشتباكات مع الجيش التركي، التي جرت في ولاية آغري شرق البلاد.
 

وأضاف البيان "أن 4 من عناصر الجيش جرحوا في الاشتباكات التي استمرت طوال اليوم السبت، نقلوا على إثرها إلى المشفى الوطني في الولاية".
 

وأوضح البيان أن 3 من جرحى الجيش إصابتهم طفيفة، فيما يخضع الجريح الرابع  لعملية جراحية في المشفى.
 

وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - عن إصابة 4 عسكريين أتراك في إطلاق نار من قبل إرهابيين، في بلدة "ديادين" بولايةأغري شرقي تركيا.
 

وأفاد بيان نشر على موقع "الأركان" الرسمي على الإنترنت؛ أن السلطات حصلت على معلومات، مفادها أن منتسبي منظمة إرهابية انفصالية (في إشارة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية) كانوا يستعدون لممارسة الضغط على المواطنين؛ لإرغامهم على منح أصواتهم لمرشحين مدعومين من قبل المنظمة الإرهابية في الانتخابات (انتخابات برلمانية مقررة في حزيران/يونيو المقبل)، وذلك من خلال الدعاية لهم عن طريق فعالية أطلقوا عليها اسم "احتفال الربيع"، كان مقررًا تنظيمها أمس واليوم، في بلدة "ديادين" آنفة الذكر. 
 

وأضاف البيان أنه وبناء على المعلومات الواردة - وفق التعليمات الصادرة عن ولاية أغري - توجه 15 وحدة من قوات الدرك إلى المنطقة؛ للحفاظ على النظام العام، وخلال انتشارهم تعرضوا لإطلاق نار من قبل إرهابيين، ما أسفر عن جرح 4 جنود، وإندلاع اشتباكات بين الطرفين".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان