رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"داعش" تتبنى هجوماً إلكترونياً على القناة الخامسة الفرنسية

داعش تتبنى هجوماً إلكترونياً على القناة الخامسة الفرنسية

شئون دولية

"داعش" تتبنى هجوماً إلكترونياً على قناة فرنسية

"داعش" تتبنى هجوماً إلكترونياً على القناة الخامسة الفرنسية

وكاﻻت_ الأناضول 09 أبريل 2015 12:34

تعرضت شبكة القناة الخامسة في التلفزيون الفرنسي (TV5 Monde) - التي تبث للعالم الخارجي - لهجوم إلكتروني، من قبل قراصنة عرّفوا أنفسهم على أنهم تنظيم "داعش".

ووقع الهجوم الإلكتروني منتصف ليلة أمس، الأمر الذي دفع القناة لتوقيف البث حتى ساعات الصباح، فيما لا يزال البث يتعرض لتوقف متقطع، بين الفينة والأخرى.
 

كما تعرض الموقع الإلكتروني للقناة على الانترنت لهجوم آخر، حيث أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي على الموقع مسؤوليته عن الهجمات، وعرض جملة من مطالبه، كما اخترق القراصنة مواقع التواصل الإجتماعي التابعة للقناة.
 

من جانبه وصف رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالز" الهجوم - في تغريدة على حسابه على تويتر - بأنه "غير مقبول من حيث حرية تلقي وإرسال الأخبار".
 

بينما توجه وزير الداخلية "برنارد كازينو"، ووزيرة الثقافة "فلور بيلرين"، ووزير الخارجية "لوران فابيوس"، إلى المقر الرئيسي للقناة، حيث استمعوا لشرح حول الوضع من المسؤولين العاملين في القناة، حيث قال وزير الداخلية أمام للصحفيين: إن التحقيقات بدأت بشأن الهجوم الإلكتروني، وأنهم في حالة استنفار من أجل الوصول إلى منفذي الهجوم، بحسب قوله.
 

بدورها صرّحت الوزيرة بيلرين أنها ستعقد اجتماعاً مع المسؤولين الإعلاميين؛ لمناقشة تداعيات الهجوم.
 

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه، وأن أياً من المؤسسات الإعلامية لم تتعرض لهجوم مماثل من قبل.
 

جدير بالذكر أن القناة الخامسة تبث للعالم الخارجي، ويمكن مشاهدتها من 200 دولة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان