رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البيت الأبيض يسخر من نتانياهو حول النووي الإيراني‎

 البيت الأبيض يسخر من نتانياهو حول النووي الإيراني‎

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

البيت الأبيض يسخر من نتانياهو حول النووي الإيراني‎

وكاﻻت 09 أبريل 2015 10:34



بعد التوقيع على اتفاق الإطار مع إيران حول برنامجها النووي، دخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في معركة ثانية، داخلية، للحصول على الموافقة النهائية على الاتفاق.

وتحددت المعركة في الداخل الأمريكي في الحصول على أصوات أغلبية أعضاء الكونغرس للموافقة على المضي في مبادئ الإتفاق للتوقيع النهائي، إلا أن من بين أعضاء الكونغرس الجمهوريين منْ يتماهون مع رؤية رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الذي حضر قبل نحو شهر إلى الكونغرس لإلقاء كلمة قبيل بدء المحادثات النووية.

ويشير موقع "ذا اندبندنت" البريطاني إلى أن البيت الأبيض بدأ حملة علنية للسخرية من نتانياهو ونظرته إلى الملف النووي الإيراني، لاسيما الإطلالة التي حصلت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2012، عندما رفع صورة لقنبلة، يفترض أنها قنبلة نووية إيرانية، ووضع خطاً أحمر يشير إلى اقتراب حصول إيران على هذه التقنية الجديدة.


واليوم، عند زيارة موقع البيت الأبيض على الإنترنت، وتحديداً في القسم المخصص للمباحثات النووية الإيرانية، يظهر الرسم البياني التالي، الذي يشبه إلى حد بعيد الرسم الذي رفعه نتانياهو، ولكن يشير الرسم الجديد إلى أن الإتفاق النووي في حال نال الموافقة الكاملة سيحد بشكل كبير من قدرات إيران على إنتاج الأسلحة النووية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان