رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيطاليا.. زعيم سياسي يثير جدلًا بتصريحاته حول الغجر

إيطاليا.. زعيم سياسي يثير جدلًا بتصريحاته حول الغجر

شئون دولية

ماتيو سالفيني

إيطاليا.. زعيم سياسي يثير جدلًا بتصريحاته حول الغجر

وكالات - الأناضول 09 أبريل 2015 07:03

 

أثارت تصريحات "ماتيو سالفيني" - زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالي، المعروف بتوجهاته الانفصالية والمعادية للمهاجرين والإسلام - حول الغجر موجة من الجدل في البلاد.


 

وقال سالفيني - الذي يدعو إلى فصل شمال إيطاليا الصناعي عن جنوبها الفقير وضئيل الإنتاج - في مقابلة تلفزيونية: "لو كنت مكان ألفانو (وزير الداخلية) أو رينزي (رئيس الوزراء) ماذا كنت سأفعل؟ كنت سأوجه إخطارًا قبل ستة أشهر، وبعد ذلك أسوي بالأرض مخيمات الغجر".


 

وأثار التصريح موجة من الجدل في إيطاليا، وقُوبل مع صاحبه بانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أعربت رئيسة مجلس النواب "لورا بولدريني" عن انزعاجها من التصريح، ووصفته بأنه "يهدف للدعاية السياسية"، مشيرةً إلى أنه من الواجب بالطبع إزالة مخيمات الغجر لكن بعد توفير البديل السكني.


 

ولم يتوانَ الفاتيكان - بزعامة البابا "فرنسيس"، المعروف بحساسيته تجاه قضية المهاجرين - عن الرد على تصريح سالفيني، حيث وصف رئيس المجلس البابوي لرعوية المهاجرين والمتنقلين "أنتونيو ماريا فيغليو"؛ التصريح بأنه "تافه وهراء".


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان