رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسؤول عسكري أمريكي: البنى التحتية لدينا مهترئة

مسؤول عسكري أمريكي: البنى التحتية لدينا مهترئة

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باارك أوباما

معلِّقًا على انقطاع الكهرباء بواشنطن..

مسؤول عسكري أمريكي: البنى التحتية لدينا مهترئة

الأناضول 07 أبريل 2015 22:55

قال الأدميرال "وليام جورتني"، قائد قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية، في تعليق منه على انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته العاصمة الأمريكية واشنطن ظهر الثلاثاء: "أنا أرى أن البنى التحتية لدينا مهترئة، لأننا لا نعرف من أين يأتي الضعف الحقيقي". 

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسؤول العسكري الأمريكي الثلاثاء، بمقر وزارة الدفاع "البنتاجون" والذي سئل خلاله عن المخاطر التي يشكلها انقطاع الكهرباء، على الأمن القومي الأمريكي من الناحية الأمنية. 

 

وأضاف: "ثمة العديد من مواطن الضعف في هذا الشأن، وبالنسبة لإدارة البلاد فهذه الأمور لها علاقة بالبنى التحتية المختلفة"، مشيرًا إلى أنَّ هذا الأمر كان من شأنه أن يؤثر عليهم بشكل كبير، مضيفًا: "لو استغل أصحاب النوايا السيئة الحدث بشكل سلبي، أو لو وقعت آفة طبيعية جراء ذلك". 

 

وأكد المسؤول العسكري الأمريكي أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل التقليل من هذه الأمور، متابعًا: "ولا أخفى عليكم أن هذا يشكل بالنسبة لي مصدر إزعاج كبير". 

 

وأوضح "جورتني" أنَّ المولدات الكهربائية في المؤسسات والبنايات الاستيراتيجية في العاصمة، عملت على الفور عقب انقطاع التيار الكهربائي، وأنَّ الأمور عادت لطبيعتها خلال فترة وجيزة، بحسب قوله. 

 

وشهدت أجزاء كبيرة من العاصمة الأمريكية واشنطن، في وقت سابق أمس، انقطاعًا في التيار الكهربائي لعدة ساعات، ما تسبَّب في غرق البيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونجرس والعديد من المؤسسات الحكومية الهامة في ظلام دامس.  

 

ومسبقًا، أشار الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض "جوش أرنيست"  إلى أنَّ انقطاع الكهرباء، "أثّر على البيت الأبيض بشكل طفيف ولمدة قصيرة". 

 

واستبعد المسؤول الأمريكي احتمالية أن يكون هذا الانقطاع له علاقة بأي عمل إرهابي، موضحًا أنه ليست لديه أي معلومات بخصوص ما إذا كانت الجهات المعنية قد فتحت تحقيقًا حول الحادث أم لا، وأكد أنَّ البيت الأبيض قد تم إنشاؤه بشكل يجعله أقل تأثرًا بمسائل انقطاع التيار الكهربائي.  

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان