رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

القوى الكبرى تفرج عن دفعة جديدة من أموال إيران

القوى الكبرى تفرج عن دفعة جديدة من أموال إيران

شئون دولية

عباس عراقجي كبير المفاوضين النوويين الايرانيين

القوى الكبرى تفرج عن دفعة جديدة من أموال إيران

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 14:08

أفرجت القوى الكبرى عن دفعة جديدة بقيمة "490" مليون دولار من الأموال المجمدة لإيران، في إطار العقوبات المفروضة عليها، بسبب برنامجها النووي.

 

وذكرت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، أنه تم الإفراج عن الدفعة الخامسة والبالغة "490" مليون دولار من أموال إيران المجمدة والتي تقدر 4.9 مليار دولار، وذلك وفقاً للاتفاق المؤقت مع الدول الكبرى في 24 نوفمبر 2013.

 

وأضافت الوكالة أن المبلغ المفرج عنه تم تحويله من مصادر البنك المركزي الإيراني في اليابان إلى حساب البنك نفسه في سلطنة عُمان.
 

 وكانت دول 5+1 قررت تخفيف العقوبات المفروضة على إيران من خلال الإفراج عن الأموال التي تعود لإيرادات بيع النفط الإيراني والموجودة في البنوك خارج إيران على ثلاث مراحل، وذلك في الاتفاق المؤقت بين الدول الكبرى وطهران بتاريخ 24 نوفمبر 2013 بجنيف، مقابل خطوات تتخذها طهران، لتقليص برنامجها النووى.

العفو وتخفيف العقوبة عن المحكومين

من جهة أخرى صادق المرشد الأعلى للجهمورية الإيرانية، أية الله علي خامنئي على قرار  لجنة العفو التابعة لوزارة العدل، بالعفو وتخفيف العقوبة عن 809 محكومين، وذلك بمناسبة "يوم الجمهورية الإسلامية الإيرانية" بحسب ما أوردته وكالة إرنا الرسمية، دون إعطاء التفاصيل عن عدد المحكومين الذين سيشملهم العفو و نوع الجرائم التي ارتكبوها.

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان