رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الهند توقف استيراد النفط الإيراني بداية من مارس

الهند توقف استيراد النفط الإيراني بداية من مارس

شئون دولية

البترول الإيراني

بضغوط أمريكية

الهند توقف استيراد النفط الإيراني بداية من مارس

وكالات ـ رويترز 31 مارس 2015 13:19

توقفت الهند عن استيراد النفط الإيراني في مارس ، للمرة الأولى منذ عشر سنوات، استجابةً للضغط الأمريكي عليها، ولإبقاء شحناتها من طهران في الحدود التي تفرضها العقوبات، في أحدث جولة من المفاوضات حول اتفاق نووي مبدئي.


وسرّعت إيران والقوى العالمية الست، وتيرة المفاوضات هذا الأسبوع قبل نهاية المهلة المقررة اليوم الثلاثاء، للتوصل إلى توافق مبدئي، على الاتفاق النووي النهائي. وشدّد الجانبان على ضرورة التغلب على الخلافات التي يمكنها الإجهاز على فرصة الاتفاق.
وتُعد الهند ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني، على أساس سنوي بعد الصين، لكنها توقفت عن شراء الخام من طهران في مارس، وفقاً لبيانات وصول الناقلات من مصادر تجارية وخدمات تتبع السفن.

وقالت مصادر في قطاع التكرير، إنها المرة الأولى، في عشر سنوات التي لا تستورد فيها الهند نفطاً من إيران، على امتداد شهرٍ، ما يُشير إلى مساعي واشنطن لتكثيف الضغوط الاقتصادية على طهران إلى أقصى حد ممكن، في ظل المحادثات الرامية لمنع إيران من اكتساب القدرة على صنع قنبلة نووية.

وقال رئيس مجلس إدارة جيه.بي.سي انرجي في فيينا، يوهانس بينيني: "تضغط الولايات المتحدة، على جميع المشترين الآسيويين للالتزام بنظام العقوبات".
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان