رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

كيري ردًا على سؤال حول النووي الإيراني: "إن شاء الله"

كيري ردًا على سؤال حول النووي الإيراني: إن شاء الله

شئون دولية

ظريف وكيرى

كيري ردًا على سؤال حول النووي الإيراني: "إن شاء الله"

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 10:58

أجاب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية "جون كيري"، على سؤال وجه إليه حول إمكانية التوقيع على اتفاقية مع إيران فيما يتعلق ببرنامجها النووي، بكلمة "إن شاء الله" بلفظها العربي.

 

جاء ذلك في خبر نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا"، وأضاف الخبر، أن طالبة إيرانية إلتقت بوزير الخارجية الأميركي أثناء تسوقه من أحد المتاجر في مدينة "لوزان" السويسرية، التي تستضيف المفاوضات الجارية بين إيران ودول (5 + 1)، حول برنامج إيران النووي.

 

وأشار الخبر إلى أن الطالبة الإيرانية وجهت لوزير الخارجية سؤالًا يتعلق بإمكانية نجاح المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني، والتوقيع على إتفاقية مع إيران، وأن كيري اكتفى بعبارة "إن شاء الله".
 

وتسعى المجموعة - التي تضم الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين) بالإضافة إلى ألمانيا - إلى التوصل لاتفاق مع إيران قبل نهاية مارس الجاري، ثم مناقشة تفاصيل إضافية لتوقيع اتفاق نهائي بنهاية يونيو المقبل.
 

ومنذ عام 2003، والغرب يثير الشكوك في نية طهران، ويتهمها بالسعي لإنتاج سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه طهران، وتعلن أنها تطور برنامجها النووي من أجل أغراض سلمية، بحسب تصريحات مسؤوليها.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان