رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أردوغان: الانتخابات الرئاسية كانت خطوة أولى نحو النظام الرئاسي

أردوغان: الانتخابات الرئاسية كانت خطوة أولى نحو النظام الرئاسي

شئون دولية

أردوغان

أردوغان: الانتخابات الرئاسية كانت خطوة أولى نحو النظام الرئاسي

وكالات 29 مارس 2015 22:58

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنَّ "الانتخابات الرئاسية في 10 أغسطس الماضي، كانت بمثابة الخطوة الأولى نحو عهد جديد، ستقبل عليها الجمهورية التركية".

 

جاء ذلك في خطاب ألقاه الأحد، بمجمع سنان أردم الرياضي بمدينة إسطنبول، الذي يستضيف "الملتقى الشعبي" لولاية طوقات.

 

وأضاف أردوغان: "رئيس الجمهورية بات ينتخب من قبلكم، من قبل الشعب، والنظام البرلماني بات في غرفة الانتظار، وأمامنا الانتخابات البرلمانية في 7 يونيو، وهذه الانتخابات هي محطة في طريق تركيا الجديدة، ويجب أن نستثمرها من أجل تغيير الدستور والنظام الرئاسي في البلاد".

 

وفيما يتعلق بعنصري الأمن المتهمين بالتجسس على أردوغان، عندما كان رئيسًا للوزراء، والذين سلمتهما السلطات الرومانية لتركيا مساء أمس، قال أردوغان: "ألستما من زرع أجهزة التنصت في مكتب رئيس الوزراء، من أجل التنصت عليه؟ أنتما موظفين في السلك الأمني، موظفين عند رئيس الوزراء، منذ متى بدأتما بالجاسوسية والتنصت؟ ولماذا هربتما إلى خارج تركيا؟ وأنا أقول سنجدكم أينما كنتم، وكما قلت سابقاً سنخرجكم من جحوركم".

 

وسبق أن قضت محكمة رومانية، بإعادة عنصري الأمن التركيين إلى بلادهما، بعد رفضها طلبًا تقدما به للحصول على اللجوء السياسي، لوجود مذكرة توقيف بحقهما، على خلفية التحقيقات في قضية زرع أجهزة تنصت، في مكتب أردوغان".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان