رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

وفد أوروبي يزور تونس الثلاثاء ويلتقي مسئوليها في "باردو"

وفد أوروبي  يزور تونس الثلاثاء ويلتقي مسئوليها في باردو

شئون دولية

الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فريديريكا موغريني

وفد أوروبي يزور تونس الثلاثاء ويلتقي مسئوليها في "باردو"

وكالات - الأناضول 29 مارس 2015 06:56

 

يقوم مسؤولون في الاتحاد الأوروبي بزيارة عمل إلى تونس بعد غد الثلاثاء يلتقون خلالها كلا من رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد ورئيس مجلس النواب محمد الناصر في متحف باردو الذي تعرض لهجوم "إرهابي" قبل نحو أسبوعين.

وفي بيان صادر عن المجلس الأوروبي، فإن كلاً من رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك والممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني ومنسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف سيقومون بزيارة عمل الثلاثاء المقبل إلى تونس يلتقون خلالها كلا من رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في متحف باردو.

وبحسب البيان فإن الوفد الأوروبي من المقرر أن يلتقي خلال الزيارة التي لم تحدد مدتها، رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج الرئاسي.

وكان الاتحاد الأوروبي من بين أول من عبر عن دعمه الكامل لتونس في مواجهة التهديدات الارهابية عقب الهجوم الإرهابي الذي تعرض له متحف باردو في تونس.

وقال وزير الداخلية التونسي، ناجم الغرسلي الأسبوع الماضي إن "كتيبة عقبة بن نافع"،  التابعة لـ"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، تقف وراء الهجوم الذي استهدف متحف "باردو" بالعاصمة تونس في الـ 18 من شهر مارس  الجاري، وسقط فيه 23 قتيلا، عشرون منهم سياح أجانب.

والهجوم على متحف "باردو" هو الأول من نوعه في العاصمة تونس، والثاني الذي يستهدف سياحا، منذ هجوم أبريل 2002، الذي ضرب كنيس الغريبة (معبد يهودي) في جزيرة جربة بمحافظة مدنين جنوبي البلاد.

وبخلاف هجوم "باردو"، كانت تونس شهدت عمليات دموية منذ مايو/ تموز الماضي، أبرزها عملية "هنشير التلة" في جبل الشعانبي (غرب)، يوم 16 يوليو 2014، وأسفرت عن مقتل 15 عسكريا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان