رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لتونس في مكافحة الإرهاب

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لتونس في مكافحة الإرهاب

شئون دولية

الحبيب الصيد

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لتونس في مكافحة الإرهاب

الأناضول 25 فبراير 2015 17:26

أشاد منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب، جيل كيرشوف، "بالجهود التي تبذلها تونس في إطار التصدّي للإرهاب".

وأكد جيل كيرشوف خلال لقائه، اليوم، برئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في قصر الحكومة بالقصبة بالعاصمة تونس أن "الإتحاد الأوروبي سيواصل دعم هذه الجهود وسيعزّز تعاونه مع تونس على أساس قاعدة عريضة تقوم على تبادل المعلومات الأمنية والتنسيق المستمرّ، وفقا لبيان نشرته رئاسة الحكومة التونسية ووصل وكالة الأناضول نسخة منه.

كما أشاد المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب بـ"الخطوات الهامة والأشواط التي قطعتها تونس في مسارها الانتقالي في إطار ديمقراطيتها الناشئة وفي مسيرة البناء وتركيز المؤسسات المستقرّة".

من جهته، أكد رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد أن "الإرهاب ظاهرة عابرة للحدود والقارّات تتطلب مجابهتها تنسيقا اقليميا ودوليا متواصلا".

وبين أنّ تونس "تعمل بالتشاور والتنسيق الدّائمين مع دول الجوار من أجل التصدّي لهذه الآفة ووضع حدّ لها، مؤكدا أنّ تونس انتقلت في معركتها الحاسمة ضدّ الإرهاب من طور الدّفاع إلى مرحلة الإستباق"، حسب البيان ذاته.

وأكد الصيد أنّ "محاربة الإرهاب تستوجب بلورة مقاربة متعدّدة الأبعاد، أمنية وتنموية واجتماعية واقتصادية وتربوية وتوعوية".

وأوضح أنّ تونس تكثف تعاونها  مع كلّ الأطراف ذات العلاقة وفي مقدّمتها بلدان الإتحاد الأوروبي بالنظر إلى ما يمثله خطر الإرهاب من تحدّ مشترك في المنطقة.

وتمثل مكافحة الإرهاب أحد أهم أولويات حكومة حبيب الصيد خاصة  مع توتر الأوضاع على الساحة الليبية و على الحدود بين البلدين وتنامي الخوف من امتداد هذا التوتر إلى داخل تونس.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان