رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طالبان: لا سلام دون انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان

طالبان: لا سلام دون انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان

شئون دولية

طالبان أفغانستان

طالبان: لا سلام دون انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان

الأناضول 25 فبراير 2015 11:00

اشترط المتحدث باسم حركة طالبان في أفغانستان، ذبيح الله مجاهد؛ انسحاب القوات الأجنبية من البلاد؛ للجلوس إلى طاولة المباحثات من أجل السلام، مع الحكومة الأفغانية.

 

ونفى مجاهد صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام خلال الأيام الأخيرة، القائلة بأن محادثات سلام ستنطلق قريبا بين الحكومة والحركة، مؤكدا أنها لا تعكس الحقيقة، وليست سوى "توقعات وآراء بعض وسائل الإعلام".

وأردف المتحدث قائلا: " لم نصل إلى اتفاق مع الحكومة الأفغانية، بخصوص بدء محادثات السلام، لذلك لا يوجد تاريخ محدد للمفاوضات "، نافياً إرسال الحركة وفداً إلى أي دولة من أجل مباحثات السلام، مضيفا: "إذا حصل أمر كهذا؛ فنحن أول من يعلن عنه للعالم بأسره".
 

وأوضح مجاهد؛ أن "على الولايات المتحدة الأميركية؛ إنهاء احتلالها لأفغانستان؛ لتحقيق السلام الحقيقي في البلاد"، مشيرا أنه رغم انتهاء مهام القوات الأجنبية؛ فإنها نفذت - مع بدء العام الحالي - الكثير من الغارات الجوية والعمليات في عموم البلاد، وأسفرت عن مصرع عشرات المدنيين.
 

وكان الرئيس التنفيذي لحكومة الوحدة الوطنية الأفغانية "عبد الله عبد الله"؛ قال أمس: " إن محادثات السلام بين الحكومة وحركة طالبان ستبدأ قريبا ".
 

وأضاف عبد الله في خطاب أمام مجلس الوزراء الأفغاني؛ أن محادثات السلام ستُجرى وفقا للمصالح القومية لأفغانستان، مؤكدا أنه سيتم إعلام الشعب الأفغاني ببدء المفاوضات وتطوراتها.

يشار إلى أن الحكومة الأفغانية؛ بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الماضية؛ من أجل بدء محادثات سلام مع طالبان، وأنشأت في هذا الإطار مجلسا للسلام، إلا أن تلك الجهود لم تسفر عن نتيجة.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان