رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري: الفلسطينيون غير مؤهلين لتكوين دولة

 كيري: الفلسطينيون غير مؤهلين لتكوين دولة

شئون دولية

جون كيرى وزير الخارجية الامريكي

مهددا بقطع المعونات

كيري: الفلسطينيون غير مؤهلين لتكوين دولة

الأناضول 24 فبراير 2015 21:09

قال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إن "الفلسطينيين غير مؤهلين ليكونوا دولة كي يستطيعوا التقدم للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف كيري في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء: "لقد أوضحنا موقفنا هذا إلى المدعي العام كما فعلت العديد من البلدان، كما أخبرنا الفلسطينيين بأشد العبارات أننا نرى أن طلب انضمامهم تصرف غير مناسب، وهو سلوك فظيع سيكون له نتائج سلبية منها احتمال قطع مساعدات الولايات المتحدة عنهم".

وقال كيري إن" الإدارة الأمريكية الآن في انتظار ما ستقرره المحكمة في مطالعتها للطلب الفلسطيني لتحدد كيفية تعاملها معها عندما يتم إعلان القرار في الأول من أبريل المقبل".

وأشار إلى أن "إجراء المحكمة الدولية يمثل استقصاء مبدئياً لازال في طور العمل"، مضيفا أن "تصرف السلطة الفلسطينية هو خطأ، وسلوك غير مناسب، قائلًا: إنه مدمر ويؤذي الثقة التي تم إنشاؤها، وستجعل من الصعب على أي أحد لأن ينظر إليهم ويؤمن أنه يرى فيهم، كما تعلمون، شريكاً جاهزاً لبدء شراكته".

ووصف كيري الوضع الحالي بين الفلسطينيين والاسرائيليين بأنه "موقف صعب جداً الآن، وأملي أن نبقى نحن (الولايات المتحدة) خارج موضوع الانتخابات (الإسرائيلية)، لانريد أن نتورط (في تأييد مرشح ضد آخر)، ولكن عندما تنتهي الانتخابات في إسرائيل، أملنا سيكون أن نصبح قادرين على وضع الأمور في حجمها الصحيح وأن نتمكن من فعل شيء بناء، لكن الوضع صعب جداً".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان