رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تويتر يوقف حسابا يرتبط بـ"بوكو حرام"

تويتر يوقف حسابا يرتبط بـبوكو حرام

شئون دولية

مسلحو بوكو حرام

تويتر يوقف حسابا يرتبط بـ"بوكو حرام"

الأناضول 24 فبراير 2015 12:31

أوقف موقع "تويتر"، للتواصل الاجتماعي حساب يرتبط بجماعة "بوكو حرام" في نيجيريا بعد أيام من بدء مشاركته صورا، وتسجيلات مصورة للجماعة المتشددة.

 

وفشلت المحاولات المتكررة، اليوم الثلاثاء، من داخل وخارج نيجيريا، للوصول إلى حساب إلى مستخدم (Urwatu_Wutqa) "العروة الوثقى"، حيث تظهر رسالة إلكترونية في كل مرة تقول: "تم إيقاف (حساب) هذا المستخدم".

 

ولم يتضح أي سبب للتعليق، الذي حدث على ما يبدو قبل ساعات فقط، اعتبارا من مساء أمس الإثنين، حيث كان لا يزال الحساب مفعلا.
 

وخرج هذا الحساب إلى الأضواء منذ نحو ستة أيام، عندما بث تسجيلا مصورا لزعيم جماعة "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو الذي هدد بتعطيل الانتخابات العامة المقبلة في نيجيريا.
 

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تطلق الجماعة على وسائل الاعلام الاجتماعي تسجيلا مصورا، مترجما بالكامل (بكتابة تظهر على الشاشة) باللغتين الإنجليزية والعربية.
 

وبعد يومين، شارك الحساب صورا لهجوم شنته "بوكو حرام" في ولاية "غومبي" شمال شرق نيجيريا، قبل أن تطردهم القوات النيجيرية.
 

ويوم الأحد، الماضي نفى الحساب إعلان الجيش النيجيري أنه "حرر" مدينة "باغا" (شمال شرق) من سيطرة عناصر جماعة "بوكو حرام".
 

ويتمتع مستخدمي "تويتر" بقدر كبير من الحرية في نشر ما يرغبون على منصة الشبكة الاجتماعية، ورغم ذلك تنص لوائح "تويتر"، على أن المستخدمين "لا ينشرون أو يكتبون تهديدات محددة مباشرة بالعنف ضد الآخرين".

ومنذ مايو من العام الماضي، أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في ولايات "بورنو"، و"يوبي"، و"أداماوا" في شمال شرقي البلاد، بهدف الحد من خطر "بوكو حرام".

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة "بوكو حرام" على العديد من البلدات والقرى في الولايات الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من "الخلافة الإسلامية".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان