رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الموساد يكشف جهل "نتنياهو" بالملف النووى الإيرانى

الموساد يكشف جهل نتنياهو بالملف النووى الإيرانى

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

الموساد يكشف جهل "نتنياهو" بالملف النووى الإيرانى

وكالات 24 فبراير 2015 08:45

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية وثائق سرية نشرتها مساء أمس الاثنين تفيد بأن جهاز الموساد كذب عام 2012 رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عندما أعلن أن إيران بحاجة فقط لعام للتزود بالسلاح الذري.

 

والمعلومات التي كشف عنها هي عبارة عن مبادلات بين أجهزة الاستخبارات في جنوب إفريقيا وجهاز الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" وجهاز الاستخبارات البريطاني.

وفي إحدى هذه المبادلات يتم انتقاد كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 حيث عرض نتنياهو يومها رسم على ورقة كبيرة تظهر عليها قنبلة على وشك أن تنفجر للتشديد على تقدم إيران في برنامجها النووي.

وقال نتنياهو في كلمته هذه إنه يستند إلى معلومات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن إيران ابتداء من صيف 2013 على أقصى حد لن تعود بحاجة إلا لبضعة أشهر وربما بضعة أسابيع للحصول على ما يكفي من اليورانيوم المخصب لصنع قنبلتها الأولى.

وبعد أسابيع من هذه الواقعة خلص جهاز الموساد إلى القول في تقرير تلقاه من أجهزة الاستخبارات في جنوب إفريقيا في الثاني والعشرين من أكتوبر 2012 أن إيران لا تملك القدرات اللازمة لصنع قنبلة ذرية.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان