رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

دبابات تركية تمر في كوباني بعد مهمة ضريح سليمان شاه

 دبابات تركية تمر في كوباني بعد مهمة ضريح سليمان شاه

شئون دولية

الدبابات

دبابات تركية تمر في كوباني بعد مهمة ضريح سليمان شاه

وكالات 22 فبراير 2015 21:20

أظهرت صور فوتوغرافية جنوداً أتراكاً يمرون بدباباتهم ومركباتهم المدرعة في شوارع مدينة كوباني الكردية السورية اليوم الأحد، بعد أن نفذوا أول توغل من نوعه للقوات التركية داخل سوريا منذ بدء الصراع هناك قبل قرابة 4 سنوات.

ونُفذت العملية لإجلاء نحو 40 جندياً كانوا يحرسون ضريح جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية، وظل مقاتلو تنظيم داعش يحاصرونهم عدة شهور في الموقع الذي تعتبره أنقرة أرضاً تركية.

والضريح الموجود في داخل سوريا أرض تركية، بموجب معاهدة أُبرمت مع فرنسا عام 1921 أثناء الانتداب الفرنسي على سوريا.

وبينت صور وزعها مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الذي أشرف على العملية مشاركة دبابات وطائرات بلا طيار وطائرات استطلاع ومئات الجنود فيها.

وأدانت سوريا العملية العسكرية التركية، ووصفتها في بيان أصدرته وزارة الخارجية وبثه التلفزيون الحكومي بأنها "عدوان سافر" على الأراضي السورية، وحملت أنقرة المسؤولية المترتبة عليه.

وحاصر مقاتلو تنظيم داعش كوباني إلى أن تمكنت قوات كردية سورية من طردهم من على حدود المدينة مدعومة بأكراد العراق، الذين دخلوا عبر تركيا، وبدعم من ضربات جوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان