رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اعتقال عمدة كاراكاس بتهمة "محاولة انقلاب تدعمها أمريكا"

اعتقال عمدة كاراكاس بتهمة محاولة انقلاب تدعمها أمريكا

شئون دولية

الرئيس الفنزويلى مادورو

اعتقال عمدة كاراكاس بتهمة "محاولة انقلاب تدعمها أمريكا"

الأناضول 20 فبراير 2015 09:35

اعتقلت الشرطة الفنزويلية عمدة العاصمة كراكاس، "أنطونيو ليديزما"، بتهمة محاولة الانقلاب على الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو".

 

وكانت الشرطة اعتقلت الأسبوع الماضي، جنرالا متقاعدا في القوات الجوية الفنزويلية بنفس التهمة. واتهم الرئيس مادورو في خطاب تلفزيوني، الولايات المتحدة الأمريكية، بالمشاركة في محاولة للانقلاب عليه.
 

وردت الولايات المتحدة ببيان صادر عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جين بساكي"، اعتبر "الادعاءات الفنزويلية خاطئة وبلا أساس"، وأكد أن الولايات المتحدة لا تدعم التغير السياسي الذي يتم بطريقة مخالفة للدستور.

 

وقال البيان إن الولايات المتحدة لا تزال الشريك التجاري الأكبر لفنزويلا، مضيفا أن العلاقات بين الشعبين قوية ودائمة، رغم الصعوبات التي تمر بها العلاقات على المستوى الرسمي.

 

وأفاد البيان أن المشاكل الاقتصادية والسياسية التي تعاني منها فنزويلا ناجمة عن السياسات التي تنتهجها الحكومة الفنزويلية، مضيفا أن على الأخيرة التوقف عن محاولاتها الرامية لصرف الانتباه عن تلك المشاكل، والتركيز على إيجاد الحلول للمشاكل عن طريق الحوار الديمقراطي، ومعربا عن الأسف من استمرار الحكومة الفنزويلة في اتهام الولايات المتحدة ودول أخرى في الأحداث التي تمر بها.

 

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان