رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوكرانيا تفقد 170 جنديًا في هجوم شرق البلاد

أوكرانيا تفقد 170 جنديًا في هجوم شرق البلاد

شئون دولية

الحرب فى أوكرانيا

أوكرانيا تفقد 170 جنديًا في هجوم شرق البلاد

وكالات 19 فبراير 2015 19:53

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الخميس أن أكثر من 90 جندياً أوكرانياً أسروا، فيما لا يزال 82 آخرون في عداد المفقودين، بعد دخول المتمردين الموالين لروسيا مدينة ديبالتسيفي شرق البلاد.

وأضاف الجيش أنه أوكل إلى بعض القوات مهمة البحث عن المفقودين، وطلب من مراقبي "منظمة الأمن والتعاون" في أوروبا المساعدة بتحديد أماكنهم.

وانسحبت القوات الأوكرانية من ديبالتسيفي الاستراتيجية أمس بعد هجوم عنيف شنه الانفصاليون الذين تدّعي كييف وجود قوات روسية في صفوفهم. 

ولا تزال أصوات الصواريخ مدوّية حول المدينة، رغم إعلان كييف سحب 80 في المائة من قواتها.

وقال رئيس أركان الجيش الأوكراني إن "13 جندياً قتلوا وأصيب 157 آخرون خلال الانسحاب من المدينة"، وأعلن الجيش "اعتقال عشرات المقاتلين الانفصاليين، ويحتجزهم للتحقيق معهم".

وقالت "وكالة ريا نوفوستي" إن زعيم الانفصاليين في "جمهورية دونيتسك" دنيس بوشيلين، أكّد صباح اليوم أن "نحو ثلاثة آلاف جندي أوكراني قتلوا في ديبالتسيفي"، فيما ردّ الجيش الأوكراني على هذه الادعاءات بالقول إنها "حرب معلومات، والعدو يبالغ كثيراً في عدد القتلى والأسرى".

يُذكر أن بوشيلين أعلن في 12 أيار (مايو) 2014، منطقة دونيتسك دولة مستقلة بعد انفصالها عن أوكرانيا، وطلب من موسكو ضمها إلى الاتحاد الروسي.

 

اقرأ أيضًا:

القوات الأوكرانية تنسحب من مدينة ديبالتسيف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان