رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

توقيع بتروتوكول بين تركيا وأميركا لـ "تدريب وتجهيز" المعارضة السورية

توقيع بتروتوكول بين تركيا وأميركا لـ تدريب وتجهيز المعارضة السورية

شئون دولية

أردوغان وأوباما

توقيع بتروتوكول بين تركيا وأميركا لـ "تدريب وتجهيز" المعارضة السورية

وكالات 19 فبراير 2015 19:08

وقعت تركيا _ والولايات المتحدة الأمريكية " بروتوكولا" لبدء برنامج "تدريب وتجهيز" المعارضة السورية لقتال تنظيم داعش والنظام السورى فى نفس الوقت.

 

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو  أعلن ، اليوم الخميس،"موافقت بلاده على  تدريب المعارضة السورية وتجهيزها، لقتال تنظيم داعش والنظام السورى فى نفس الوقت".

 

وأوضح جاويش أوغلو أنه من الطبيعي أن تحارب قوات المعارضة التي سيتم تدريبها وتجهيزها؛ الجهات التي تهدد وحدة الأراضي السورية على الأرض، مشيرًا إلى أن بعض المنظمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش، ونظام الأسد؛ تعتبر تهديداً لأمن واستقرار سوريا، "فكلهم يواصلون قتل الناس الأبرياء بكل وحشية".

ولفت جاويش أوغلو  إلى أن داعش يُعرض الأشخاص الذين يقتلهم على العالم بكل وضوح، وأن تلك العمليات الإجرامية والوحشية تجري أمام أنظار العالم، وفي الجانب الآخر يواصل نظام الأسد قتل مئات السوريين يومياً.

 

واقترب الصراع في سوريا من دخول عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

 

اقرأ أيضًا:

أوغلو: نوافق على تدريب وتجهيز المعارضة السورية لقتال داعش والنظام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان