رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استئناف المباحثات النووية الإيرانية - الأمريكية غدًا

استئناف المباحثات النووية الإيرانية - الأمريكية غدًا

شئون دولية

نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

استئناف المباحثات النووية الإيرانية - الأمريكية غدًا

الأناضول 19 فبراير 2015 16:52

يعقد وفدا إيران والولايات المتحدة الأمريكية لقاءً في جنيف غداً الجمعة؛ في إطار استئناف مفاوضات برنامج طهران النووي.

كما نشرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)؛ تصريحات لنائب وزير الخارجية الإيراني - كبير المفاوضين - "عباس عراقجي"، قال فيها: "إن إيران ستستأنف المفاوضات النووية غداً في جنيف، مع الدول الـ5 + 1".

وأوضح عراقجي أن لقاءً إيرانياً أمريكياً؛ سيعقد غداً على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، يعقبه لقاء بين وزيري الخارجية الإيراني "جواد ظريف"، والأمريكي "جون كيري".

وأوضح عراقجي أن مساعدَي وزيري خارجية البلدين؛ سيعاودان اللقاء بعد غد السبت، وأنهما سيشاركان في اجتماعات يومي الأحد والاثنين، فيما أشار إلى احتمالية عقد مباحثات؛ تشمل ممثلي دول الـ 5 + 1، يوم الأربعاء.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم"؛ صرحت أمس الأربعاء؛ أن إيران ستعمل خلال المفاوضات النووية؛ من أجل التوصل إلى تسوية شاملة تتألف من مرحلة واحدة فقط، وأنها لن توقع أي اتفاق؛ دون توضيح جميع التفاصيل ذات الصلة.

يشار إلى أن إيران ودول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن - الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، إضافةً إلى ألمانيا - أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يوليو 2015، فيما استضافت إسطنبول؛ آخر جولة مباحثات، في 29 يناير الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان