رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البنتاجون: لأننا حلفاء.. لن نعلق على ضربات مصر في ليبيا

البنتاجون: لأننا حلفاء.. لن نعلق على ضربات مصر في ليبيا

شئون دولية

الضربات المصر ية فى ليبيا

البنتاجون: لأننا حلفاء.. لن نعلق على ضربات مصر في ليبيا

الأناضول 19 فبراير 2015 15:59

قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، "إننا مهتمون بشأن الضربات الجوية الأخيرة التي شنتها مصر ضد معاقل داعش في ليبيا، ولكننا لا نتخذ موقفا معينا منها".

وأضاف كيربي، في تصريحات للصحفيين نشرت، اليوم الخميس، عبر الموقع الإلكتروني للبنتاجون، أن "مصر لم تبلغنا مسبقًا بموعد هذه الضربات ونحن لم نشارك فيها ولم نقدم لها أي دعم".

وشنت القوات الجوية المصرية -فجر الاثنين الماضي- ضربات ضد معاقل تنظيم داعش بالتنسيق مع الجيش الليبي، ردا على تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ"ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط" -تم بثه مساء الأحد الماضي- أظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 شخصًا، منهم 20 مصريًا مسيحيًا كانوا قد اختطفوا من قبل تنظيم "داعش" بمدينة سرت الليبية.

ووصف كيربي العلاقات مع مصر بأنها "معقدة ولكنها لا تزال شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن هناك مصالح مشتركة بين البلدين خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب ونشر الاستقرار والسلام مع إسرائيل، وقال "مصر تضطلع معنا بدور كبير في هذا الصدد".

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت -في أبريل الماضي- إنهاء تعليق تسليم طائرات الأباتشي لمصر، والذي فرضته عام 2013 بعد عزل الرئيس المعزول محمد مرسي، وبالفعل تسلمت مصر -منتصف ديسمبر الماضي- 10 طائرات في مؤشر على تراجع التوتر بين البلدين الحليفين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان