رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليفني: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية في أزمة بسبب نتنياهو

ليفني: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية في أزمة بسبب نتنياهو

شئون دولية

وزيرة العدل الإسرائيلية المقالة تسيبي ليفني

ليفني: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية في أزمة بسبب نتنياهو

الأناضول 19 فبراير 2015 14:06

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية المقالة والشريكة في رئاسة حزب"المعسكر الصهيوني" (الوسطي) تسيبي ليفني، إن علاقات بلادها مع الولايات المتحدة الأمريكية "تمر بأزمة" .

 

وعزت ليفني في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، هذه الأزمة إلى "تدخل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الشؤون الداخلية الأمريكية"، بقولها "نتنياهو يقوض العلاقات الأمنية والإستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة".
 

وكانت ليفني تشير بذلك إلى الخلافات الإسرائيلية-الأمريكية حول المفاوضات الدولية مع إيران حول السلاح النووي للأخيرة، وإصرار نتنياهو على إلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي في 3 مارس/آذار المقبل رغم معارضة الإدارة الأمريكية.
 

ورفضت ليفني اتهامات نتنياهو لها بأنها "خطر على دولة إسرائيل"، وقالت: "نتنياهو لا يتردد في استخدام أية وسيلة لمهاجمتي شخصياً". 
 

وفي وقت سابق، من اليوم، وصف نتنياهو، ليفني، بأنها "خطر على إسرائيل"، متهماً إياها بالخروج عن تعليماته بلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل أيام قليلة من توقيع الأخير على اتفاق حكومة التوافق مع حماس، العام الماضي.

وفي هذا الصدد، ردت وزيرة العدل الإسرائيلية المقالة، قائلة:  "نتنياهو هو الذي أجرى اتصالات مع حركة حماس"، وذلك في إشارة إلى المفاوضات غير المباشرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، بوساطة مصرية نهاية أغسطس الماضي، والتي أوقفت آنذاك حرباً إسرائيلية على القطاع بدأت في 7 يوليو/تموز الماضي واستمرت 51 يوماً.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان