رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البنتاجون تحدد أسماء 1200 متدرب من المعارضة السورية

البنتاجون تحدد أسماء 1200 متدرب من المعارضة السورية

شئون دولية

المعارضة السورية المسلحة

البنتاجون تحدد أسماء 1200 متدرب من المعارضة السورية

الأناضول 19 فبراير 2015 09:40

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تحديد أسماء ألف، و200 شخص، من المعارضة السورية، تنوي إخضاعهم لبرنامج (تدريب وتجهيز) المعارضة السورية، المزمع تنفيذه في مارس، أو أبريل المقبلين، وذلك في المرحلة الأولى من البرنامج.

 

وقال المتحدث باسم البنتاغون "جون كيربي"، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إن التحريات جارية حاليًا، للتحقق من السيرة الذاتية للأشخاص الذين تم اختيارهم، مبينًا أنهم لا ينتمون إلى جهة معارضة واحدة، وإنما تم اختيارهم من أطراف مختلفة، وأن التحقيقات والتحريات بشأنهم ما زالت مستمرة، وستستمر طيلة فترة التدريب.

 

وأوضح "كيربي" أن التدريب سيبدأ عند جاهزية مواقع التدريب في تركيا، والمملكة العربية السعودية، وقطر، فضلًا عن جاهزية المدربين، والموظفين العاملين فيها، مبينًا أن التاريخ المتوقع لبدء التدريب قد يكون منتصف مارس، أو مطلع أبريل.
 

ولفت "كيربي" أن التحريات لن يجريها الجيش الأمريكي وحده، وإنما ستتم بالتعاون مع الوحدات المختصة من المؤسسات التابعة للحكومة الفيدرالية، إضافةً إلى الشركاء الدوليين، وأردف "كيربي" قائلًا: "ثمة بعض الدول مثل تركيا، لديها معلومات دقيقة بشأن جماعات المعارضة السورية، ولقد قامت تلك الدول بتوفير مصادر لنا أثناء إجراء التحريات".
 

وأوضح المسؤول الأمريكي أن برنامج التدريب والتجهيز، سيهدف إلى تأهيل القدرات العسكرية الأساسية، والتنظيمية لقوات المعارضة السورية، فضلًا عن تمكينها من حماية مجتمعاتها، وتأهيلها لمواجهة تنظيم داعش.

وأوضح "كيربي" أن التجهيزات التي سيتم تزويد قوات المعارضة بها، ستشمل معدات عسكرية بسيطة، وشاحنات وعربات، وأسلحة خفيفة، وذخيرة، وأجهزة لاسلكي، مبينًا أنهم بعد التدريب سيعودون إلى سوريا من أجل الانخراط في القتال، فيما أفاد أن قرارًا لم يتخذ بعد، بشأن تقديم دعم قتالي جوي لهم، أثناء المعارك، مؤكدًا في الوقت ذاته ضرورة مساندتهم بدعم محدود من قبل القوات الأمريكية، لكن قرارًا سياسًا لم يتخذ بعد بكيفية وطبيعة هذا الدعم.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان