رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طهران: لن نوقع أي اتفاق نووي دون التفاهم حول التفاصيل

طهران: لن نوقع أي اتفاق نووي دون التفاهم حول التفاصيل

شئون دولية

مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية

طهران: لن نوقع أي اتفاق نووي دون التفاهم حول التفاصيل

الأناضول 18 فبراير 2015 13:14

أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم؛ أن بلادها لن توقع أي اتفاق نهائي مع المجتمع الدولي بخصوص ملفها النووي؛ دون التفاهم حول كافة التفاصيل بشكل واضح.

 

جاء ذلك في معرض ردها على الشائعات؛ بأن الاتفاق سيكون على عدة مراحل، حيث لفتت أفخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي؛ أن طهران تسعى للتوصل إلى اتفاق شامل ذو مرحلة واحدة، عبر المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 التي تضم الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، إضافة إلى ألمانيا.
 

وأشارت أفخم إلى أن هناك من يخلط بين الاتفاق المكتوب؛ والتفاهمات السياسية حول صيغة المفاوضات، مؤكدة على أن طهران لن توقع أي اتفاق؛ دون مناقشة التفاصيل واحدًا تلو الآخر.                             

وفيما يخص تصريحات وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" - قال فيها إنهم لن يواصلوا المفاوضات؛ في حال عدم التوصل إلى اتفاق سياسي حتى نهاية مارس المقبل - ذكرت أفخم أن الأطراف المعنية؛ اتفقت على مواصلة المفاوضات حتى 1 يونيو المقبل، لدى اجتماعها نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأن الأطراف ما زالت عند وعدها، ويمكن التوصل إلى تفاهم سياسي حتى نهاية مارس؛ حول كيفية تناول التفاصيل.

وحول التطورات على الساحة اليمنية؛ أكدت أفخم أن إيران تدعم وحدة تراب اليمن وسيادته من حيث المبدأ، وتؤيد الحل السياسي، مشيرة إلى ضرورة ملء الفراغ السياسي الراهن؛ بمشاركة كافة المجموعات في البلاد.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان