رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | السبت 17 فبراير 2018 م | 01 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الرئيس الأوكراني يؤكد انسحاب قواته من ديبالتسيف

الرئيس الأوكراني يؤكد انسحاب قواته من ديبالتسيف

شئون دولية

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو

الرئيس الأوكراني يؤكد انسحاب قواته من ديبالتسيف

الأناضول 18 فبراير 2015 13:06

صرّح الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو"؛ أن القوات الأوكرانية انسحبت من 80% من مساحة مدينة ديبالتسيفي، التي تتواصل فيها الاشتباكات، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار المعلن شرقي البلاد.

 

وقال بوروشينكو - في تصريحات أدلى بها للصحفيين بمطار كييف، قبيل توجهه إلى شرق البلاد، حيث تتواصل الاشتباكات بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا - : "إن القوات الأوكرانية بدأت اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء؛ انسحاباً منظماً من المدينة "، مؤكداً أن قسماً كبيراً من القوات تم سحبها بالفعل.

 

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن 80% من القوات انسحبت مع أسلحتها، وأنه من المنتظر انسحاب آخر قافلتين من المدينة، مبيناً أنهم يظهرون بذلك للعالم ولروسيا؛ أن ديبالتسيفي ليست تحت الحصار كما زعم الانفصاليون، بحسب تعبيره.

وكان قائد وحدات المتطوعين الأوكرانية؛ أعلن في وقت سابق صباح اليوم؛ بدء إنسحاب الوحدات المتمركزة في المدينة، بينما زعم قادة الانفصاليين؛ أن القوات الأوكرانية بدأت بتسليم أسلحتها إلى الانفصاليين، والانسحاب من المدينة، وأن الانفصاليين يقومون بتطهير المدينة حالياً.

جدير بالذكر أن أهمية بلدة ديبالتسيفي؛ تكمن في كونها تشكل جسراً بين مدينتي دونيتسك ولوهانسك الرئيسيتين، كما تمتد البلدة على الطرق الرئيسية، وخطوط سكك الحديد الممتدة غرباً، والخاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني.

وتواصلت هجمات الإنفصاليين في البلدة في الأيام الأخيرة؛ بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار بين الأطراف، والذي دخل حيز التنفيذ الأحد الماضي.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان