رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إقالة قائد كبير بالشرطة الإسرائيلية لارتكابه جرائم جنسية

إقالة قائد كبير بالشرطة الإسرائيلية لارتكابه جرائم جنسية

شئون دولية

المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دانينو

إقالة قائد كبير بالشرطة الإسرائيلية لارتكابه جرائم جنسية

الأناضول 18 فبراير 2015 09:14

أقال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دانينو، أحد كبار قادة الشرطة بعد اتهامه بارتكاب جرائم جنسية ليصبح السابع من بين قادة الشرطة الذين تتم إقالتهم في الأشهر الـ15 الأخيرة.

 

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها، إن "مفوض الشرطة العام يوحنان دانينو التقى مساء أمس مع حجاي دوتان الذي شغل منصب قائد المنطقة الساحلية".
 

 

وأضافت أن "دانينو عقد جلسات مطولة بخصوص دوتان مع رئيس قسم القوى البشرية والمستشار القضائي بشرطة إسرائيل وتمت خلالها دراسة المواد التي جاءت بخصوصه من قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة، قبل أن يقرر إقالة دوتان، دون تسجيل وصمة العار ضده"، بحسب البيان.

ولم تحدد المتحدثة الإسرائيلية التهم الموجهة إلى دوتان إلا أن الإذاعة الإسرائيلية العامة قالت أنه "تنسب إليه ارتكاب جرائم جنسية".
 

من جهة أخرى، قالت السمري أن "مفوض الشرطة العام فحص المواد التي جاءت بخصوص الضابط موشيه ابچي الذي شغل منصب قائد شرطة مخفر بئر السبع (جنوب) وقرر أيضا إقالته".

ولم توضح السمري التهم الموجهة إلى ابچي.
 

ولفتت المتحدثة الإسرائيلية إلى أن كلا القرارين يخضعان لموافقة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إسحاق أهارونوفيتش.
 

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية قالت مؤخرا إن "6 مسؤولين في الشرطة تقاعدوا في الأشهر الـ15 الأخيرة بعد قضايا محرجة".
 

ولفتت بهذا الشأن إلى أن يوسي فيريانتي ، قائد الشرطة في القدس، استقال في سبتمبر 2014، كما استقال برونو شطاين، قائد منطقة الوسط، في سبتمبر 2014 ، وسبق ذلك استقالة مناشيه ارفيف، قائد وحدة التحقيقات في الجرائم الخطيرة، في  فبراير 2014 .

واستقال نيسو شاحم، قائد الشرطة في القدس، في أكتوبر 2013 ثم أعلن الشهر الماضي عن تقاعد قائد الشرطة في الضفة الغربية كوبي كوهين وفي 28 يناير تمت إقالة نائب المفوض العام للشرطة نيسيم مور.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان