رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جو بايدن: البيت الأبيض يسعى لمواجهة تجنيد الإرهابيين

جو بايدن: البيت الأبيض يسعى لمواجهة تجنيد الإرهابيين

شئون دولية

جو بايدن

جو بايدن: البيت الأبيض يسعى لمواجهة تجنيد الإرهابيين

وكالات 18 فبراير 2015 05:21

 

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة لمكافحة التطرف العنيف ، إن الجهود الأمريكية طويلة الأمد لاستيعاب المهاجرين والترحيب بمجموعة متنوعة من الثقافات يمكن أن تساعد الولايات المتحدة على تجنب هجمات إرهابية مثل تلك التي ضربت باريس وكوبنهاجن في الأسابيع الأخيرة.

وقال "أنا لا أوحى بأن أمريكا لديها كل الأجوبة. نحن فقط لدينا خبرة أكبر .. نحن أمة من المهاجرين وقوتنا تكمن في أننا بوتقة انصهار".

 

ويأمل البيت الأبيض في إشراك المجتمعات المحلية في مكافحة التطرف العنيف في القمة التي بدأت في واشنطن اليوم الثلاثاء وتستمر ثلاثة أيام.

 

وحضر قادة محليون وأعضاء المجتمع المدني من مدن بوسطن ولوس انجليس ومينيابوليس وسانت بول بولاية مينيسوتا إلى البيت الأبيض لإجراء محادثات حول منع الشباب من الانضمام إلى مجموعات إرهابية من خلال برامج التوعية المحلية.

 

وفي اليوم الأخير للقمة، سيتحول التركيز إلى الجهود الدولية لمواجهة المقاتلين الأجانب والتطرف من خلال محادثات تجري في وزارة الخارجية يشارك فيها وفود من 60 دولة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمجموعات الإقليمية. وستتناول مناقشات اللجان دور الفرص الاقتصادية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ودور المرأة والشباب.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان