رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء

مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء

شئون دولية

جلسة مجلس الأمن اليوم

مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء

الأمم المتحدة - نيويورك: أحمد فتحي و السيد موسي 31 يناير 2015 10:45

أصدرت الدول الأعضاء في مجلس الأمن بيانًا صحفيًا أدانت فيه بأشدّ العبارات الهجمات الإرهابية في شمال سيناء أمس الأول، والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الجنود والمدنيين المصريين.

وقدم أعضاء مجلس الأمن، تعازيهم لأسر الضحايا، مؤكدين تعاطفهم مع جميع المصابين في هذه الهجمات الشنيعة، وكذلك لشعب وحكومة مصر.

وأكّدوا في البيان، أنّ الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدًا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأنّ أي أعمال إرهابية غير مبررة بغضّ النظر عن دوافعها، أينما ومتى وأيًا كان مرتكبوه .

وشددوا على تصميمهم على مكافحة جميع أشكال الإرهاب، وفقًا لمسؤولياتهم بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

وأكّد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي والممولين والرعاة لهذا الهجوم الإرهابي إلى العدالة، وحثّوا جميع الدول، وفقًا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بنشاط مع الحكومة المصرية في هذا الصدد.

وذكر أعضاء مجلس الأمن الدول أن عليها أن تكفل التدابير المتخذة لمكافحة الإرهاب ممتثلة لكافة التزاماتها بموجب القانون الدولي، ولا سيما الدولية لحقوق الإنسان واللاجئين والقانون الإنساني.

اقرأ أيضا:

بالغربية.. أهالي أحد ضحايا سيناء: بأي ذنب قتل؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان