رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا تقرر إرسال وحدة تدريبية لشمال العراق

ألمانيا تقرر إرسال وحدة تدريبية لشمال العراق

شئون دولية

قوات المانيا بالعراق

ألمانيا تقرر إرسال وحدة تدريبية لشمال العراق

الأناضول 29 يناير 2015 19:35

وافق مجلس النواب الاتحادي الألماني (البوندستاغ) اليوم الخميس، على قرار إرسال وحدة تدريبية عسكرية مؤلفة من قرابة 100 شخص، إلى شمال العراق، من أجل تدريب قوات البيشمركة التي تقاتل ضد تنظيم داعش.

وصوت 457 من أعضاء مجلس النواب الاتحادي بـ"نعم"، و79 عضوًا بـ"لا"، فيما امتنع 54 عن التصويت على القرار، ومن المنتظر أن يتم إرسال الوحدة الشهر القادم.

وقال عضو في الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي "هانّغ أوتّا" في اجتماع المجلس، إن ألمانيا تتحمل مسؤولية مع الدول الشريكة في هذا الخصوص، قائلاً: "تتحمل ألمانيا مسؤولية تجاه حياة المسيحيين والإيزيديين والأكراد والمسلمين"، مشيراً إلى أن تنظيم داعش يحاول السيطرة على المنطقة، لذلك لا يمكن لبلدنا أن يغض الطرف عن ذلك، على حد قوله.

 ومن جانبه، انتقد "جان وان" نائب عن الحزب اليساري إرسال بلاده وحدة تدريبية، فيما أكد "رودريج كياسويتر" نائب عن  الحزب الديمقراطي الاشتراكي، عن نية ألمانيا إرسال وحدة تدريبية إلى شمال العراق، دون أن تكون لديهم مهمة في المشاركة بالمعارك.

 وكان تعيين الوحدة التدريبية الألمانية بمعزل عن الأمم المتحدة، وبعثة الاتحاد الأوروبي، قد أثار جدلا في البلاد.

جدير بالذكر أن ألمانيا أرسلت سابقًا، أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية غير فتاكة إلى إقليم شمال العراق بقيمة 70 مليون يورو، بينها سترات واقية وخوذ وأجهزة كشف ألغام ومناظير ليلية، كما قامت بتدريب نحو 32 عنصرًا من البيشمركة في ألمانيا.

 

اقرأ أيضًا:

"الاستثمار" تواصل الترويج الخارجي لقمة شرم الشيخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان