رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 5 جنود باشتباكات مع الانفصاليين شرقي أوكرانيا

مقتل 5 جنود باشتباكات مع الانفصاليين شرقي أوكرانيا

شئون دولية

جنود أوكرانيين

مقتل 5 جنود باشتباكات مع الانفصاليين شرقي أوكرانيا

الأناضول 29 يناير 2015 17:39

لقي خمسة جنود أوكرانيين مصرعهم في اشتباكات وقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بين الجيش والانفصاليين الموالين لروسيا، شرقي أوكرانيا.

وأوضح أندريه لسينكو المتحدث باسم مركز مكافحة الإرهاب، المسؤول عن إدارة العمليات العسكرية ضد الانفصاليين شرقي أوكرانيا، أن هجمات الانفصاليين ازدادت في مدينتي "ماريوبول"، و"بيبالتسيفا" في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى مقتل خمسة جنود أوكرانيين، وإصابة 29 آخرين في الاشتباكات.

 

وذكر لسينكو أنه تم تدمير 10 دبابات عائدة للانفصاليين في الأيام الثلاثة الأخيرة، فضلاً عن ارتفاع عدد قتلاهم، مدعيّا أن عدد المدربين العسكريين الروس ارتفع في المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصالين.

 

من جانب آخر، بدأت أوكرانيا بتطبيق الاستنفار الجزئي في عموم البلاد، و بدأت عملية حشد الشباب إلى الخدمة العسكرية، بعد موافقة برلمان البلاد على مشروع قانون "الاستنفار الجزئي".

وتوجه الشباب الذين شملهم الاستنفار اليوم إلى الأفرع العسكرية، من أجل إتمام الإجراءات الضرورية.

و أوضح الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أنه بصدد رفع عدد الجيش الوطني في البلاد ليصل إلى 250 ألف جندي، مشيرًا إلى أن عملية حشد الشباب إلى الجيش بعد إعلان الاستنفار جرت بنجاح، مبيناً أن العديد من الأوكرانيين سجلوا أسماءهم للتطوع في الجيش.

كما حظر بوروشينكو  إرسال المجندين الجدد إلى المناطق التي تشهد معارك مع الانفصاليين شرقي البلاد.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان