رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتهاء قمة "إيغاد" في إثيوبيا بلا تقدم في أزمة جنوب السودان

انتهاء قمة إيغاد في إثيوبيا بلا تقدم في أزمة جنوب السودان

شئون دولية

قمة ايغاد بأثيوبيا

انتهاء قمة "إيغاد" في إثيوبيا بلا تقدم في أزمة جنوب السودان

الأناضول 29 يناير 2015 16:29

أكد مصدر دبلوماسي لوكالة الأناضول، أن "القادة بحثوا أزمة جنوب السودان وتم الاتفاق على عقد قمة ثانية يوم السبت القادم عقب ختام القمة الأفريقية".

 

واختتمت قمة دول "الإيغاد" جلستها المغلقة، التي استغرقت نحو ساعتين، اليوم الخميس، في أديس أبابا، من دون إحراز أي تقدم بشأن أزمة جنوب السودان التي كانت محور الجلسة.

 

وذكر مراسل وكالة الأناضول أن الجلسة شارك فيها زعماء دول أوغندا والسودان وجيبوتي وكينيا والصومال ورئيس وزراء إثيوبيا، من دون مشاركة رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، ونائبه المقال رياك مشار.

 

وقال مصدر دبلوماسي، لوكالة الأناضول، عقب قمة منظمة الهيئة الحكومة للتنمية (إيغاد)، إن "القادة بحثوا أزمة جنوب السودان، وتم الاتفاق على عقد قمة ثانية يوم السبت القادم عقب ختام القمة الأفريقية".

 

ورجح مراسل الأناضول عدم التوصل إلى أي تقدم، حيث لم يتم دعوة سلفا كير ونائبه المقال رياك مشار إلى الاجتماع، رغم أنهما كانا في قاعة الانتظار في الفندق للانضمام إلى الاجتماع.

 

وأعدت قاعة داخل فندق شيراتون لمراسم توقيع الاتفاق التاريخي بين سلفا كير وريك مشار بحضور قادة دول "ايغاد"، غير أنه تم تأجيل حجز القاعة إلى يوم السبت القادم، وفق مصادر بالفندق.

 

اقرأ أيضًا:

أردوغان يزور مقديشو غدا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان