رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إقالة مسؤول إسرائيلي رفيع لاتهامه بـ "التحرش الجنسي"

إقالة مسؤول إسرائيلي رفيع لاتهامه بـ "التحرش الجنسي"

الأناضول 29 يناير 2015 01:16

قرر المفوض العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، إقالة نائبه، نيسيم مور، على خلفية اتهامه بقضايا تحرش.

 

وقال بيان صادر عن الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، الأربعاء: "عقد مفوض الشرطة العام يوحنان دنينو، مع نائبه نيسيم مور، في أعقاب طلب الأخير التقاعد من الشرطة، بعد أن أمضى 35 عامًا بالخدمة، وذلك في ظل الملابسات والظروف الاخيرة التي أحاطت به".

 

وأضاف البيان: "رفض مفوض الشرطة العام طلب النائب، وأخبره بأنه عقد اليوم جلسة مع رئيس القوى البشرية بالشرطة والمستشار القضائي القانوني ورئيس قسم هيئة التحقيقات داخل جهاز الشرطة، وبعد مراجعة المادة التي وصلت من قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة ماحش بخصوصه، قرر المفوض العام إقالته".

 

وحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فقد "تبين من مواد التحقيق أن نائب المفتش العام للشرطة مشتبه بارتكاب مخالفات التحرش الجنسي والاعتداء على خمس شرطيات على الأقل".

 

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أمس الأول الاثنين، أنه تم وضع مور قيد الإقامة المنزلية، بعد اتهامه بقضايا تحرش.

 

وكان خمسة مسؤولين في الشرطة الإسرائيلية، تقاعدوا في الأشهر الـ15 الأخيرة بعد قضايا وصفتها الصحيفة بأنها "محرجة".

 

والمسؤولون الخمسة، هم يوسي فيريانتي ، قائد الشرطة في القدس، الذي استقال في سبتمبر2014، وبرونو شطاين، قائد منطقة الوسط، الذي استقال في الشهر نفسه، وسبق ذلك استقالة مناشيه أرفيف، قائد وحدة التحقيقات في الجرائم الخطيرة، في فبراير 2014، ومن ثم نيسو شاحم، قائد الشرطة في القدس، الذي استقال في أكتوبر 2013، قبل أن يُعلن الأسبوع الماضي عن تقاعد قائد الشرطة في الضفة الغربية، كوبي كوهين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان