رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تعترف بمقتل اثنين من جنودها في هجوم حزب الله

إسرائيل تعترف بمقتل اثنين من جنودها في هجوم حزب الله

شئون دولية

مقتل جنود اسرائليين

إسرائيل تعترف بمقتل اثنين من جنودها في هجوم حزب الله

الأناضول 28 يناير 2015 16:12

اعترف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل اثنين من جنوده في العملية التي نفذها حزب الله على الحدود مع لبنان.

 

وقال بيتر ليرنر، أحد المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على (تويتر): "تم تأكيد مقتل جنديين إسرائيليين اثنين وإصابة 7 آخرين بإصابات طفيفة ومتوسطة في هجوم حزب الله على الحدود مع لبنان".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن تعرض مركبة عسكرية إسرائيلية لقذيفة مضادة للدروع في منطقة جبل دوف (في مزارع شبعا المحتلة) على الحدود مع لبنان، في عملية تبناها حزب الله اللبناني، وقال إنها "أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الإسرائيليين"، دون تحديد عددهم.

 

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية، قالت إن عملية حزب الله، استهدفت قافلة عسكرية إسرائيلية متواجدة في الأراضي اللبنانية المحتلّة، مؤكدة تمسك لبنان بالقرار الدولي 1701، "حماية له من الاعتداءات الإسرائيلية".

واستنكرت الخارجية اللبنانية، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه: "القصف الذي تعرّض له لبنان من قبل إسرائيل كردّ على العملية التي انطلقت من مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة من خارج الخط الأزرق، واستهدفت قافلة عسكرية إسرائيلية متواجدة في الأراضي اللبنانية المحتلّة خارج الخط الأزرق".

 

وتوجهت الخارجية اللبنانية إلى قيادة القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) والكتيبة الإسبانية العاملة فيها بـ"أحرّ التعازي لمقتل الجندي الإسباني نتيجة الاعتداء الإسرائيلي".

 

وكان جندي من الكتيبة الإسبانية، العاملة ضمن "اليونيفيل"، قتل في قصف إسرائيلي استهدف مناطق داخل الأراضي اللبنانية، في أعقاب عملية حزب الله.

 

وجاء هذا الهجوم بعد نحو أسبوعين على مقتل 6 من عناصر حزب الله في غارة في القنيطرة السورية قال الحزب إنها إسرائيلية.

 

وفي وقت ألمح فيه مسؤولون إسرائيليون إلى مسؤولية بلادهم عن تلك الغارة، لم يصدر أي اعتراف رسمي بهذا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان