رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الوزراء اليوناني يحدد 4 أولويات لحكومته الجديدة

رئيس الوزراء اليوناني يحدد 4 أولويات لحكومته الجديدة

شئون دولية

رئيس الوزراء اليوناني الجديد ألكسيس تشيبراس

رئيس الوزراء اليوناني يحدد 4 أولويات لحكومته الجديدة

الأناضول 28 يناير 2015 13:06

حدد رئيس الوزراء اليوناني الجديد "ألكسيس تشيبراس"؛ 4 أولويات للحكومة الائتلافية الجديدة، موضحًا أنها "حكومة خلاص اجتماعي".

 

وأوضح تشيبراس - في كلمة ألقاها بأول اجتماع للحكومة في البرلمان اليوناني - أن الأولويات الأربع هي: مكافحة الأزمة الإنسانية، واتخاذ التدابير من أجل إنعاش الاقتصاد، وإجراء مفاوضات مع الدائنين؛ للتوصل إلى حل عادل ودائم بخصوص الديون، وأخيرًا مواجهة النظام القائم؛ والقضاء على الرشوة والفساد.
 

وأفاد بأن واجب الحكومة؛ هو إعادة الاعتبار للبلاد والكرامة للشعب، مشيرًا إلى أنها ستواصل طريقها باستقرار وأمن، وستقوم بما هو واجب عن طريق الحوار.

وقال رئيس الوزراء اليوناني؛ إنه مستعد للحديث مع رئيس البرلمان الأوروبي "مارتن شولتز"، الذي يعتزم إجراء زيارة للعاصمة اليونانية أثينا غدًا الخميس.

الاتحاد الأوروبي مستمر في دعمه لليونان

من جهة أخرى؛ أعلن مفوض الشؤون الاقتصادية والمالية في المفوضية الأوروبية "بيير موسكوفيتشي"؛ عن نية الاتحاد الأوروبي؛ مواصلة مساعدته لليونان.
 

وقال موسكوفيتشي - في حوار مع صحيفة لوباريزيان الفرنسية - ؛ إنه من غير الوارد قطع العلاقات مع حزب تحالف اليسار الراديكالي (سيريزا)، الذي وصل إلى الحكم عقب فوزه بالانتخابات العامة في اليونان.
 

وأفاد أن المفوضية ستجري مباحثات مع الحكومة الجديدة؛ بشأن كيفية استمرار برنامج المساعدات المالية لليونان، مضيفًا: " ما نريده هو إغلاق ديون اليونان، وتحقيق النمو الاقتصادي والتوظيف، وبقاء اليونان في منطقة اليورو ".
 

وكان رئيس الوزراء اليوناني؛ أعلن عن رغبته في إجراء مفاوضات؛ مع الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية؛ من أجل إعادة جدولة تسديد ديون بلاده.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان