رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع عدد عناصر الأمن الموقوفين بتهمة "التنصت" في تركيا لـ ١٧

ارتفاع عدد عناصر الأمن الموقوفين بتهمة التنصت في تركيا لـ ١٧

شئون دولية

قوات شرطة

ارتفاع عدد عناصر الأمن الموقوفين بتهمة "التنصت" في تركيا لـ ١٧

الأناضول 27 يناير 2015 23:24

ارتفع عدد عناصر الشرطة الأتراك الموقوفين بتهمة التنصت غير المشروع، إلى ١٧ شرطيًا، في إطار العملية التي نفذتها قوى الأمن في ١١ ولاية تركية.

 

وجاءت العملية في ضوء التحقيق الذي بدأته النيابة العامة في ولاية إزمير "غربي البلاد"، إثر تلقيها شكاوٍ كثيرة من مواطنين "بينهم أكاديميون وعسكريون وأمنيون وإعلاميون"، بخصوص تعرضهم لتنصت غير قانوني، من قبل "الكيان الموازي"، المتهم بالتغلغل في أجهزة الدولة، وعلى رأسها السلك الأمني والقضاء.

 

وبلغ عدد المطلوبين في إطار التحقيق ٢٦ شخصًا، بينهم مسؤولون أمنيون، سبق أن عملوا في ولاية إزمير، حيث تواصل الجهات المعنية جهودها لإلقاء القبض على بقية المشتبهين.

 

وتصف الحكومة التركية جماعة "فتح الله جولن"، المقيم في الولايات المتحدة بـ"الكيان الموازي"، وتتهم جماعته بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، واستغلال عناصر تابعة لها مناصبها، وضلوعها بالتنصت غير المشروع على المواطنين، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في ١٧ ديسمبر ٢٠١٣، بدعوى مكافحة الفساد، كما تتهمها بفبركة تسجيلات صوتية. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان