رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوغلو: اليهود جزء من تاريخنا وثقافتنا

أوغلو: اليهود جزء من تاريخنا وثقافتنا

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: اليهود جزء من تاريخنا وثقافتنا

الأناضول 27 يناير 2015 19:24

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو على أن "اليهود في تركيا جزء لا يتجزأ من التاريخ والثقافة التركية، قائلاً إنَّ المواطنين اليهود عاشوا لمئات السنين إلى جانب المكونات الأخرى للشعب التركي بأمن وسلام".

وأضاف داود أوغلو في الرسالة التي بعث بها إلى حفل إحياء ذكرى المحرقة اليهودية التي تحييها جامعة "بيل كينت" التركية، إنَّ دولتنا عبر التاريخ كانت حضناً لكل اليهود الذين يتعرضون للظلم في العالم.

وقال رئيس الوزراء التركي "إنَّ اليهود في تركيا سيعيشون بسلام، ونحن بدورنا نقف في هذا اليوم الذي يحمل الكثير من المعاني، باحترام لأرواح الملايين الذين قضوا في المحرقة".

و"هولوكست" هو مصطلح استخدم لوصف الحملات من قبل حكومة ألمانيا النازية وبعض من حلفائها لغرض الاضطهاد والتصفية العرقية ليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945).

يذكر أن قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية حررت في 27 يناير 1945 معسكر (أوشفيتز) النازي في بولندا الذي قتلت فيه قوات الاحتلال النازي أكثر من مليون شخص معظهم من اليهود والسجناء السياسيين.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق، يوم 27 يناير من كل عام، يوماً دولياً لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست.
اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان