رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بريطانيا.. علماء مسلمون يدعون إلى التحلي بالصبر إزاء الرسومات المسيئة

بريطانيا.. علماء مسلمون يدعون إلى التحلي بالصبر إزاء الرسومات المسيئة

شئون دولية

مظاهرات فى المانيا

بريطانيا.. علماء مسلمون يدعون إلى التحلي بالصبر إزاء الرسومات المسيئة

الأناضول 14 يناير 2015 14:28

نشر علماء مسلمون في بريطانيا رسالة مفتوحة؛ طالبوا فيها المسلمين بالتحلي بالصبر والإعتدال؛ إزاء الرسومات الكاريكاتورية الجديدة التي نشرتها صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، والتي تصوّر شخصية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

 

ووقّع أكثر من 50 عالم دين مسلم؛ على الرسالة التي تم نشرها على الصفحة الرئيسية للمجلس الإسلامي البريطاني على موقع الإنترنت.

 

وورد في نص الرسالة: " إن المسلمين يؤمنون بحق التعبير، وإن الرسومات الكاريكاتورية ستجرح وتؤذي مشاعر الكثير من المسلمين بشكل لا يمكن تجنبه، بيد أن ردة فعلنا يجب أن تعكس شخصية الرسول محمد؛ التي تتسم بالرأفة واللطف. حيث إن الصبر اللا محدود الذي اتسم به صلى الله عليه وسلم، والتسامح واللطف والرحمة؛ هو الرد الأنسب في هذا الوقت "، كما ورد في النص.
 

ودعت علماء المسلمين في الرسالة؛ الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام؛ إلى تطوير الوحدة الثقافية، والاحترام المتبادل، بدلاً من اختلاف وجهات النظر والإزدراء.

وتأتي الرسالة في إطار ردات الفعل الغاضبة لدى المسلمين؛ بعد نشر صحيفة "شارلي إيبدو"، في عددها الصادر اليوم الأربعاء؛ رسماً كاريكاتورياً يجسد شخصية الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) على غلافها.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان